مقالات مشابهة

محافظ حجة يتفقد أعمال صيانة شبكة الكهرباء وأعمال صيانة الطرق ورفع المخلفات بالمدينة

المشهد اليمني الأول/

تفقد محافظ حجة هلال الصوفي اليوم سير العمل في صيانة وتأهيل شبكة الكهرباء بمركز المحافظة في إطار خطة تشغيلها من الشبكة الوطنية عبر خط النقل (عمران – حجة).

وخلال الزيارة استمع محافظ محافظة حجة الصوفي ومعه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة محسن الأسلمي من مدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة المهندس أيوب البحري إلى شرح عن أعمال الصيانة التي تم تنفيذها وآلية استكمالها وفقا للخطة المرسومة لتحسين وربط خطوط تشغيل شبكة الكهرباء.

وأوضح البحري أن خمس فرق ميدانية تقوم حاليا بأعمال تأهيل الشبكة إلى ضغط عالي بأنظمة 33 كيلو فولت و11 فولت و400 فولت وتركيب وصيانه المحولات.. مؤكدا أن العمل يجري بوتيرة عالية.

وأشاد محافظ حجة الصوفي بالجهود المبذولة وما تم انجازه من أعمال فنية ترجمة لمساعي تشغيل الكهرباء ضمن الشبكة الوطنية لتلبية احتياجات سكان مدينة حجة من الكهرباء بعد انقطاعها جراء العدوان والحصار.

إعادة تشغيل منظومة الخدمات

وأكد حرص واهتمام قيادة المحافظة والسلطة المحلية على إعادة منظومة الخدمات التي توقفت بما فيها الكهرباء للتخفيف من معاناة المواطنين.. حاثا على سرعة استكمال اعمال الصيانة بما يكفل تدشين تشغيل الكهرباء قبل عيد الأضحى.

حيث وتفقد محافظ حجة هلال الصوفي اليوم أعمال صيانة عدد من الطرق بشوارع مدينة حجة ضمن مشروع الترميم الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل صندوق صيانة الطرق بكلفة 50 مليون ريال.

واستمع المحافظ الصوفي ومعه وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمحافظة محسن الاسلمي إلى إيضاح من مدير فرع مؤسسة الطرق بالمحافظة المهندس ياسر القيلي ومدير مركز صيانة الطرق المهندس محمد حاجب إلى شرح عن آلية سير أعمال الترميم والصيانة وسفلتة الخطوط المتضررة وإعادة تأهيلها وإصلاحها.

واطلع الصوفي والقاضي ومعهما ممثل الوحدة الإشرافية لصندوق صيانة الطرق المهندس علي دهمش على أعمال رفع مخلفات السيول في طريق عمران – حجة على مدخل مدينة حجة وتنفيذ الصيانة الروتينية للطرق المتضررة جوار كلية التربية والجهود المبذولة في تنظيف العبارات ومصارف المياه وفتح الطرقات وإعادتها للخدمة.

وأشاد محافظ  حجة الصوفي بجهود قيادة فرع مؤسسة الطرق والمهندسين والفنيين والعمال في مشروع صيانة الطرق المتضررة ودورهم في تنفيذ الأعمال الإنشائية لحماية الشوارع الرئيسة ومصارف المياه من تكدّس المخلفات وما يترتب عليها من حدوث أضرار في الطرقات والخطوط الإسفلتية.

وأكد أهمية أن تسهم أعمال الصيانة وفقاً للدراسات والتصاميم الفنية المعتمدة في الحد من الخسائر المتكررة لأضرار السيول في الطرق .. حاثا على سرعة استكمال المشروع لضمان منع الاختناقات المرورية في شوارع المدينة.

ووجه محافظ حجة فرع مؤسسة الطرق بالتدخل لرفع المخلفات في سوق الأمان والبدء بأعمال الردم حتى يتسنى اعتماد تنفيذ الأعمال الإسفلتية للسوق.

محافظ حجة يتفقد أعمال صيانة شبكة الكهرباء وأعمال صيانة الطرق ورفع المخلفات بالمدينة
محافظ حجة يتفقد أعمال صيانة شبكة الكهرباء وأعمال صيانة الطرق ورفع المخلفات بالمدينة