مقالات مشابهة

خبير استراتيجي: استراتيجية أنصار الله الجديدة تتمثل في توسيع دائرة أهدافها خارج الحدود اليمنية

المشهد اليمني الأول/

أشار الخبير الاستراتيجي في شؤون منطقة الخليج الفارسي إلى الضربات الصاروخية والطائرات المسيرة للجيش اليمني واللجان الشعبية لعمق السعودية، قائلاً، هناك نقطة تحول تحدث في المواجهة مع المعتدين السعوديين والإماراتيين وأن التطورات تجاوزت حدود اليمن والدول المجاورة.

وفي تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء قال الخبير الاستراتيجي في شؤون منطقة الخليج الفارسي “رضا ميرابيان” ان المتحدث العسكري باسم أنصار الله أعلن في السابع من الشهر الجاري جميع المواقع العسكرية وشبه العسكرية بما في ذلك قصور المجرمين السعوديين هي هدف لأنصار الله، ودعا القاطنين بالقرب من هذه المراكز بالابتعاد عنها.

وأضاف، ان أنصار الله لديها قاعدة بيانات لأهداف مهمة وحيوية في السعودية والإمارات والكيان الصهيوني، محذراً السعودية والإمارات، بأنهم سيستهدفون المنشآت النفطية والاقتصادية في محافظة مارب، مؤكداً ان لديهم إمكانية الوصول إلى البنى الاقتصادية والنفطية في السعودية والامارات والقدرة على تدميرها.

تحول استراتيجي في المواجهة

وأشار الخبير الاستراتيجي في شؤون منطقة الخليج الفارسي إلى الضربات الصاروخية والطائرات المسيرة للجيش اليمني واللجان الشعبية لعمق السعودية، قائلاً، هناك نقطة تحول تحدث في المواجهة مع المعتدين السعوديين والإماراتيين وأن التطورات تجاوزت حدود اليمن والدول المجاورة.

وحول مستقبل التحولات العسكرية في اليمن، قال ميرابيان: سيواجه هذا البلد تغييرات كبيرة، وستتجاوز هذه التطورات الحدود البرية لليمن والدول المجاورة، ومع التهديدات التي يشكلها الجيش اليمني واللجان الشعبية، يبدو أنه في الأيام المقبلة، ستكون هناك تغييرات في عمق السعودية والإمارات، ولن يكون من الصعب توقع استهداف مواقع في الكيان الصهيوني.