المشهد اليمني الأول/

باشر الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، بتأهيل مناطق وقرى شمال المقدادية في ديالى تمهيدا لعودة النازحين اليها، فيما تمت معالجة 68 عبوة ناسفة من مخلفات داعش.

وقال موقع “الحشد الشعبي” إنه” تزامنا مع استمرار العمليات الأمنية في محافظة ديالى لقضاء على فلول داعش باشر الحشد الشعبي بتأهيل مناطق شمال المقدادية لعودة النازحين إليها بعد تهجيرهم على يد داعش “.

وأضاف أن “فرق مكافحة المتفجرات للحشد عالجت 68 عبوة ناسفة من مخلفات داعش في قرية توكل شمال المقدادية”، مبينا أن “إزالة العبوات الناسفة وتأمين مناطق شمال المقدادية مستمرة تمهيدا لعودة النازحين إليها”.

ولفت إلى أن “قطعات الحشد الشعبي شرعت بتثبيت تقاط امنية لتأمين قرى توكل ، بابلان ، الخيلانية ، كصيب ، بروانة الكبيرة ، البازول”.

وبدأت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، اليوم الثلاثاء، باليوم الرابع من عمليات أبطال العراق – نصر السيادة الرابعة في ديالى.

وحقق اليوم الثالث للعمليات الذي انتهى أمس الاثنين تأمين وتفتيش 10 قرى والعثور على خمس مضافات لفلول داعش وتدمير 3 أوكار وتفجير ومعالجة 7 عبوات ناسفة وضبط مواد متفجرة ولوجستية.

وتهدف العملية تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق المحافظة، وملاحقة بقايا فلول داعش والقبض على المطلوبين وتسليمهم للعدالة.

العراق: الحشد الشعبي يبدأ تأهيل مناطق وقرى في ديالى
العراق: الحشد الشعبي يبدأ تأهيل مناطق وقرى في ديالى