المشهد اليمني الأول/

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل العدوان السعودي الأمريكي لاستمراره في سلسلة الجرائم العدوان السعودي الامريكي أخرها جريمة اليوم حيث قام طيران العدوان السعودي باستهداف مباشر لمنزل مواطن في منطقة المساعفة مديرية الحزم محافظة الجوف اليوم الاربعاء 15/يوليو/2020.

والذي أدى في حصيلة أولية لمقتل 10 بينهم 6 أطفال و امرأتان و رجلان و جرح 7 آخرين بينهم 4 أطفال و امرأة و رجلان بالاضافة لوجود 16 جثة متناثرة تم نقلهم لمستشفى مأرب لم يتم التعرف عليهم .

وهذا يعد انتهاكا جسيما للقانون الدولي الانساني والذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء بأي شكل من الأشكال، كما أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم والعدد المريع للضحايا يؤكد تعمد قوات تحالف العدوان السعودي لانتهاك مبادئ و قواعد القانون الدولي الانساني ومنها مبدأ الانسانية، ومبدأ التمييز ومبدأ التناسب، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى لجرائم حرب ضد الإنسانية وامتدادا لسلسة جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي للعام السادس على التوالي في اليمن.

وجددت انتصاف مُناشدتها للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان.

إدانات القوى والمؤسسات الوطنية والإعلامية والحقوقية جريمة العدوان المرتكبة اليوم في الجوف

إدانة المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية

كما أدان المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان في منطقة المساعفة شرق مديرية الحزم بمحافظة الجوف وأدت إلى استشهاد وإصابة 31 مواطناً جلهم نساء وأطفال.

وأشار البيان إلى تعمد دول تحالف العدوان في استهداف المدنيين في أماكن تجمعاتهم ومنازلهم، يرقى إلى الجرائم الأشد خطورة، وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، معتبراً أن شطب اسم تحالف العدوان من القائمة السوداء لقتلة الاطفال، شجعه على الاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين.

وكرر المجلس مطالبته للهيئات والمنظمات الأممية والإنسانية القيام بدورها في الضغط من أجل إيقاف العدوان وفك الحصار الجائر الذي يفاقم معاناة المدنيين في اليمن.

إدانة مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية

فيما أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية الجريمة النكراء التي قام بها طيران العدوان في محافظة الجوف إثر الغارة التي شنها طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على منازل المواطنين في منطقة المساعفة مديرية الحزم.

والتي ادت إلى سقوط 10شهداء (6 منهم أطفال ، 2 نساء ، 2 رجال ) و7جرحى (4أطفال وإمرأة و2رجال تم نقلهم الى مستشفى الثورة العام بالعاصمة صنعاء ) وهناك اكثر من 16 جثة متناثرة تم نقلهم الى مستشفى مأرب لم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة ، هؤلاء كانوا مجتمعين في منزلهم لحضور مناسبة (عرس).

ويأتي هذا القصف المتعمد المخالف لكل القانونين و الأديان السماوية في الوقت الذي يتشدق فيه اعلام العدوان بالإنتصارات الزائفة المصبوغة بدماء المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ.

إدانة أحزاب اللقاء المشترك

على الصعيد نفسه أدان أحزاب اللقاء المشترك جريمة العدوان التي أقدم عليها اليوم الأربعاء، مع سبق الإصرار والترصد في قرية المساعفة بحزم الجوف مستهدفا حفلا للنساء والأطفال أودى بسقوط أكثر من 25 شهيدا كحصيلة أولية في صفوفهم والتي تأتي عقب يومين من ارتكاب جريمة مماثلة بحق النساء والأطفال في مديرية وشحة بمحافظة حجة.

وحمّل أحزاب المشترك قوى العدوان تبعات هاتين الجريمتين وما سبقهما من جرائم، مؤكدة أنها لن تسقط بالتقادم، داعيا الى الرد عليها في العمق حتى تكف عن ممارساتها الطائشة والغير مسؤولة.

إدانات القوى والمؤسسات الوطنية والإعلامية والحقوقية جريمة العدوان المرتكبة اليوم في الجوف

ادانة ملتقى إعلاميات اليمن

اودان ملتقى إعلاميات اليمن الجريمة البشعة وأكدت انه لم تمض سوى أيام قلائل على إرتكاب العدو السعودي جريمة بحق أسرة كاملة في وشحة بمحافظة حجة حتى سارع في إرتكاب جريمة وحشية أخرى في مديرية الحزم بمحافظة الجوف إثر غارة جوية استهدفت منازل المواطنين العُزل دمرت ٣ منازل في منطقة المساعفة بالمزاريق.

والتي ادت إلى سقوط 10 شهداء (6 منهم أطفال ، 2 نساء ، 2 رجال ) و7جرحى (4أطفال وإمرأة و2رجال تم نقلهم الى مستشفى الثورة العام بالعاصمة صنعاء ) وهناك اكثر من 16 جثة متناثرة تم نقلهم الى مستشفى مأرب لم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة ، هؤلاء كانوا مجتمعين في منزلهم لحضور مناسبة (عرس) حسب تصريح وزارة الصحة اليمنية.

وطالبت المنظمات الحقوقية والإنسانية بأن تقوم بواجبها الذي انشئت لأجله بكل حيادية وشرف وأن تخرج من صمتها المخزي تجاه مايجري من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني.

إدانات القوى والمؤسسات الوطنية والإعلامية والحقوقية جريمة العدوان المرتكبة اليوم في الجوف

إدانة اللجنة الوطنية للمرأة

كما أدانت اللجنة الوطنية للمرأة بأشد العبارات مايحدث من إمعان في قتل أطفال اليمن ونسائها من قبل طيران تحالف الشر الصهيو أمريكي سعودي إماراتي فلم يمض يومان على جريمة وشحة محافظة حجة التي راح ضحيتها أكثر من عشرة شهداء من الأطفال والنساء والعديد من الجرحى.

حتى ارتكب طيران تحالف العدوان المجرم جريمة أبشع من سابقتها بقصف ثلاثة منازل لمواطنين في قرية المساعفة مديرية حزم الجوف راح ضحيتها مايقارب الخمسة والعشرين شهيدا من الأطفال والنساء والعديد من الجرحى غير آسف بأية قوانين دولية أو إنسانية أو أية أعراف.

وحملت اللجنة الأمم المتحده مسؤولية هذه الجرائم وتبعاتها القانونية والإنسانية لما تعطي من غطاء وتغاضي عن جرائم هذا التحالف الهمجي.