مقالات مشابهة

وزير الإعلام الشامي يدين جريمة العدوان في الجوف ويعتبرها جريمة حرب

المشهد اليمني الأول/

أدان الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي اليوم بمحافظة الجوف وراح ضحيتها أكثر من 31 شهيدا وجريجاً جلّهم نساء وأطفال.

وأوضح ناطق الحكومة في تصريح له أن استهداف طيران العدوان حفل زفاف يضم نساء وأطفال، جريمة حرب مكتملة الأركان لا تسقط بالتقادم.

ولفت إلى أن هذه الجريمة الوحشية تأتي بعد أيام من ارتكاب طيران تحالف العدوان مجزرة في مديرية وشحة بمحافظة حجة راح ضحيتها نساء وأطفال.. مؤكدا أن هذه الجرائم لن تمر مرور الكرام وسيكون الرد مؤلم.

وأشار إلى أن تحالف العدوان أمعن في ارتكاب هذه الجرائم بعد قرار الأمين العام للأمم المتحدة بشطب اسم تحالف العدوان بقيادة السعودية من قائمة العار لقتلة الأطفال في اليمن، ما يجعل المنظمة الأممية شريكة في ارتكاب هذه الجرائم.

وحمل ناطق الحكومة، تحالف العدوان والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

ودعا المنظمات الإنسانية التي تتشدّق بحقوق الأطفال إلى الإضطلاع بدورها إزاء ما يتعرض له أطفال ونساء اليمن من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

وزير الإعلام الشامي يدين جريمة العدوان في الجوف ويعتبرها جريمة حرب