المشهد اليمني الأول/

جددت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، اليوم السبت، تحذيرها لجميع المواطنين من التواجد أو العبور من ممرات السيول والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار أو عند توقع هطولها في العاصمة والمحافظات، لما يشكله ذلك من خطورة على الحياة.

كما دعت قائدي المركبات الى توخي الحذر لوجود انهيارات صخرية في الطرق الجبلية.

وقد توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأفاد المركز في نشرته التنبيهية، اليوم، بأن أمطاراً متفاوتة يصاحبها الرعد أحياناً، ستهطل على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية وتكون أكثر غزارة على محافظات صنعاء، ذمار، إب، تعز ولحج.

ولفت إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، شبوة، المهرة وحضرموت، وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة.

وأشار إلى استمرار الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وتصل سرعتها إلى 40 عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

وحذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية.

الدفاع المدني يحذر من الاقتراب أو التواجد في ممرات السيول
الدفاع المدني يحذر من الاقتراب أو التواجد في ممرات السيول