المشهد اليمني الأول/

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تسود أجواء غير مستقرة على المرتفعات الجبلية الغربية والمناطق الداخلية المتاخمة للسواحل، وأجواء غائمة وحارة على المناطق الساحلية وصحوة شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز الوطني للأرصاد في نشرته التنبيهية، إلى أنه يرافق الأجواء غير المستقرة على المرتفعات الجبلية الغربية والمناطق الداخلية هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً في فترة ما بعد الظهيرة على مناطق متفرقة منها مع احتمال امتدادها شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية حتى هضبة حضرموت.

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً حارة ورطبة على المناطق الساحلية، وصحوة إلى غائمة جزئياً شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية.

كما توقع اضطراب البحر في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية نتيجة لاستمرار نشاط الرياح الموسمية.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وصدمات الحر الشديد أثناء الظهيرة، والصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وما جاورها وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد بهطول أمطار خلال الـ24 الساعة الماضية تم قياسها في محطات الرصد الجوي على النحو الآتي : المحويت: 19.9 ملم – إب: 18.8 ملم – ريمه: 10.5 ملم – الغيظة 2ملم صرفيت 0.9 ملم ، كما هطلت أمطار خفيفة ومتفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء أخرى من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية.