المشهد اليمني الأول/

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم الأحد، بمركز خيرات لتدريب وتأهيل الأسر المنتجة بصنعاء، برنامجاً تدريبياً لتأهيل 40 متدربة من مخرجات مشاريع التدريب على الخياطة للإنتاج بجودة تنافس المنتجات المستوردة.

و في الافتتاح أكدت نائب المدير التنفيذي للمؤسسة لقطاع المرأة أروى حميد الدين أهمية هذا البرنامج الذي يأتي في إطار مشروع إنشاء معمل خياطة على المكائن الصناعية للتدريب على رأس العمل.

وأشارت إلى أن المؤسسة تسعى ليكون هذا المعمل نموذجياً تتدرب فيه الأسر على الإنتاج الصناعي للانطلاق إلى سوق العمل بمنتجات ذات جودة راقية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من استيراد الملبوسات المستوردة.

ونوهت حميد الدين إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يستمر سبعة أشهر في تخريج كوادر نسائية قادرة على الإنتاج بجودة عالية للمساهمة في تحسين المستوى المعيشي لأسرهن وتنمية الاقتصاد المحلي.

وذكرت أن المؤسسة ستقوم بعد تمكين الأسرة من حرفة الخياطة التجارية بمنح الراغبات منهن قروضاً حسنة بدون فوائد لإقامة مشاريعهن الخاصة و مواصلة مسيرتهن العملية في الإنتاج والتنمية.

من جانبها أكدت ضابط مشروع إنشاء معمل خياطة للتدريب على رأس العمل تهاني زبارة أهمية المشروع الذي سيساهم في توفير عاملات ماهرات لديهن القدرة على الإنتاج بجودة عالية ويسهمن في إدارة الأعمال للمشاريع الصغيرة.

وأوضحت أن مشروع مؤسسة بنيان سيساهم في تحسين جودة المنتجات الوطنية وتوفير فرص العمل ورفد المصانع والمعامل الإنتاجية بأياد عاملة مؤهلة، كما سيخلق مشاريع تجارية مستدامة من شأنها الإسهام في نمو الاقتصاد الوطني.