المشهد اليمني الأول/

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في مختلف المحافظات انجازات هامة وذلك بضبط نحو الف وأربعمائة جريمة خلال شهر أغسطس الماضي.

ووفقا لإحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي لما تم إنجازه فإن إجمالي عدد الجرائم التي تم ضبطها 1398 جريمة موزعة على مختلف المحافظات.

وأفضت عمليات الرصد ومتابعة الخلايا والعصابات والعناصر التابعة والمؤيدة للعدوان، فقد تم ضبط عدد 94 عنصرا، في مختلف المحافظات وخلال الفترة نفسها.

ومن أبرز ما ورد في الاحصائية، ضبط جرائم السرقة بمختلف المحافظات، إذ تم ضبط عدد 173 جريمة سرقة، واستعادة 14 سيارة مسروقة و17 دراجة نارية.

مكافحة المخدرات

أما في مجال مكافحة المخدرات لـ البحث الجنائي، وضح التقرير الاحصائي أنه تم ضبط 15 جريمة تجارة وتهريب وترويج وتعاطي المخدرات، وضبط كمية 582 كيلو جرام من الحشيش المخدر في محافظة عمران و82 كجم في محافظة حجة.

وذكرت الإحصائية ضبط عدد من جرائم الاضرار بالاقتصاد الوطني، مفيدة بأن مندوبي البحث الجنائي بالتعاون مع مباحث الأموال العامة ضبطت 4 عمليات تهرب ضريبي.. كما جرى ضبط 115 قضية اعتداء على الأراضي.

وفي إطار إشراك المجتمع في عملية حفظ الأمن العام، شكلت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالمحافظات 14 جمعية تضم 242 من أصدقاء الشرطة موزعين في مختلف المحافظات.