المشهد اليمني الأول/

شنت قوات كيان العدو الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 50 مواطنا فلسطينيا من مدن الضفة المحتلة معظمهم أسرى محررون ونواب ووالدة أسير.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات كيان العدو الإسرائيلي اعتقلت القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق النتشة بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، كما داهمت بلدة دورا جنوب المدينة وشنت حملة اعتقالات فيها طالت النائب في المجلس التشريعي الشيخ نايف الرجوب وشقيقه المحرر الشيخ ياسر الرجوب.

وتم اعتقال الأسرى المحررين الشيخ محمد إسماعيل أبو عرقوب والمربي نافذ الشوامرة وعيسى الرجوب وأيوب العواودة وليث العواودة ورائد حمدان وآدم أبو شرار والمهندس في بلدية دورا عيسى العواودة وثائر وأحمد أبو سندس وسامي أبو عرقوب.

كما تم اعتقال المحرر عبد الباسط الحروب من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل وهو والد الأسير محمد الحروب المحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات، كما تم اعتقال الأسير المحرر عودة الحروب من البلدة علما أنه تحرر قبل أشهر وخاض إضرابا عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري.

وفي السياق ذاته

اعتقل الجنود الأسير المحرر أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات وذلك بعد مداهمة منزله في دورا، إضافة المحررين ضياء إسماعيل المسالمة ومحمود عيسى المسالمة ومحمد عبد الحميد المسالمة وثائر نعيم المسالمة وشرحبيل بدوي المسالمة من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وفي بلدة الظاهرية جنوب المدينة اعتقل جنود العدو النائب في المجلس التشريعي محمد الطل، كما تم اعتقال المحرر عدنان محمود الطل والدكتور زيد محمد أبو دية ووالدة الأسير المؤبد هيثم البطاط، فيما تم اعتقال الأسير المحرر معاذ أبو جحيشة من بلدة إذنا غرب الخليل والمحرر مروان أبو فارة من صوريف شمالا علما أنه تحرر منذ ثلاثة أشهر فقط.

كما اعتقل جنود العدو في بلدة يطا جنوب الخليل الأسرى المحررين فضل جبارين وعاطف رباع وحذيفة وقتيبة المخامرة والشيخ إبراهيم الهذالين، فيما تم اعتقال المحرر منير مناصرة من بلدة بني نعيم والمحررين ثائر عوض والشيخ أحمد خضر أبو هاشم ومؤيد حسن الطيط وماهر إبراهيم عودة صبارنة من بلدة بيت أمر شمال الخليل والشيخ عزات شلالدة من بلدة سعير شرقا وعبد الفتاح أبو سل ويوسف أبو عفيفة من مخيم العروب شمالا ووجيه المشني من بلدة الشيوخ شرقا.

وفي محافظة بيت لحم اعتقل الجنود الأسرى المحررين ياسر ومحمد عطا الله ورائد حمدان وإبراهيم جبران وأحمد قاسم الشيخ.

وفي مدينة رام الله اعتقل الجنود الشاب عز خلف التعمري من بلدة بيرزيت شمالا والشاب محمود علي قنداح من بلدة أبو شخيدم المجاورة.

بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة تم اعتقال الشاب أحمد عصام درويش.