المشهد اليمني الأول/

تحت شعار علم وجهاد أقامت محافظة المحويت ،اليوم الأربعاء، فعاليات اختتام الأنشطة والدورات الصيفية للعام 1441 ه الموافق 2020 م بحضور رسمي وشعبي.

وخلال الفعالية الاحتفالية بحضور محافظ المحافظة اللواء فيصل أحمد حيدر والمشرف العام بالمحافظة الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي ووكيلا المحافظة الأستاذ عبد الحميد ابو شمس والشيخ يحيى عبده إبراهيم ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم مديريتي المدينة والجبل راشد مروان ومحمد القرم وأعضاء المجلس الإشرافي وقادة الوحدات الأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وقيادة اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بالمحافظة ألقى محافظ المحافظة اللواء فيصل أحمد حيدر كلمة أشاد فيها بالجهود المبذولة خلال مرحلة الدراسة الصيفية وما حققته من نتائج إيجابية.

وأكد المحافظ حيدر على أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في بذل الجهود لغرس ثقافة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية في أبنائنا الطلاب والطالبات مما يسهم في مواجهة الأفكار والمفاهيم المغلوطة التي حاولت قوى الاستكبار والظلم إدخالها إلى المجتمع طيلة فترات طويلة خلت.

وأشار إلى أن هذا الجيل هو جيل الحق الصاعد الذي سيحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة في مواجهة من يسعون إلى اهلاك الحرث والنسل وتدمير الأمة الإسلامية وافراغها من أي مضامين قرآنية.. مضيفا أن العدوان السعودي الأمريكي من ضمن أهدافه هي الحرب التربوية والتعليمية والثقافية ضد شعبنا اليمني العزيز والصامد الذي واجه هذه المخططات بمثل هذه الخطوات الكبيرة المدارس الصيفية.

بدوره اشار مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال باختتام أنشطة وفعاليات المدارس الصيفية أن من أعظم نعم الله -سبحانه وتعالى- علينا كأمةٍ إسلامية أن يهيئ الله لنا، وأن يمُنَّ علينا بأعظم مصادر الهداية التي نتلقى منها المعارف الإلهية، المعارف التي قدَّمها الله -سبحانه وتعالى- إلينا وأنعم بها علينا،

كما يذكر لنا في الآية المباركة، فالله -جلَّ شأنه- بإرساله الرسول الذي هو خاتم الأنبياء محمداً -صلوات الله عليه وعلى آله- وبالقرآن الكريم الذي أنزله إلى هذا النبي العظيم، هو هيأ لنا، وأنعم علينا، وأتاح لنا أن نحصل على المعارف الإلهية، على العلوم الحقيقية النافعة.

وخلال الفعالية ألقيت فقرات طلابية متعددة عكست مدى الاستفادة من الدراسة الصيفية من علوم ومعارف متعددة وثقافية لها أثرها الكبير في بناء جيل طلابي مؤهل بالعلم المؤسس بالثقافة القرآنية.

وفي ختام الفعاليات قام محافظ المحافظة اللواء فيصل أحمد حيدر ومعه المشرف العام الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي والوكلاء ومدير أمن المحافظة وفرع اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين.

كما شهدت مديرية حفاش بمحافظة المحويت فعالية ختامية للمدارس الصيفية بالمديرية والتي شهدت تفاعلاً مجتمعيا واسعاً أكد على الثمرة الإيجابية الكبيرة لمدارس الصيف التوعوية.

وخلال الفعاليات بحضور وكيل المحافظة الأستاذ عبد الحميد ابو شمس ومدير عام المديرية الشيخ خماش حبيش ونائب مشرف المديرية طاهر الانسي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أحمد الزين ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بالمديرية والشخصيات التربوية والثقافية والاجتماعية القى وكيل المحافظة الأستاذ عبد الحميد ابو شمس كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء ثقافة الدين الصحيحة المتمثلة في القرآن الكريم.

وأكد أبو شمس على أن المدارس الصيفية خطوة قوية نحو مواجهة الأفكار الهدامة التي حاول أعداء الدين والأمة ادخالها إلى مجتمعنا بغرض تغيير هويته الإيمانية وتمزيق نسيجه الاجتماعي.. مشيدا بمستوى الوعي والبناء لدى الطلاب وما اكتسبوه من معارف ثقافية ومهارات إبداعية خلال فترة الدراسة الصيفية وما بذله الكادر التربوي من جهود كبيرة للارتقاء بمستوى الطلاب والطالبات الدارسين

كما ألقيت كلمات متعددة أشارت إلى ما تمثله المدارس الصيفية من فرصة تعليمية وأهمية أن يدفع المجتمع بأبنائه نحو المدارس الصيفية

والقيت في الفعاليات فقرات ومشاركات طلابية عكست مدى الاستفادة من المنحة التعليمية في المدارس الصيفية وتم خلال الفعالية تكريم الطلاب المتفوقين..

photo ٢٠٢٠ ٠٩ ٠٩ ١٩ ٥٧ ٤٧ 1024x576 1

محافظة إب

من نظمت في مديرية القفر بمحافظة إب، اليوم الأربعاء، فعاليات ثقافية وخطابية ختاما لأنشطة وبرامج المراكز الصيفية وإحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام .

وفي فعاليات ألقى المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي كلمة أشاد خلالها بالجهود التي بذلت لإنجاح المراكز الصيفية رغم شحة الإمكانات وصعوبة المرحلة والأوضاع التي تمر بها البلد نتيجة العدوان.. مشيرا إلى أن المراكز الصيفية كانت درعا حصينا للطلاب والطالبات واستغلالا أمثلا للفراغ الذي عاشوه خلال العطلة الصيفية .

وأكد أن المراكز الصيفية قدمت للطلاب والمشاركين مختلف العلوم الدينية والثقافية والعلمية وحتى الرياضية.. موضحا أن تزامن اختتام هذه المراكز التنويرية مع ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل دلالة واضحة على أهمية التوعية والتعليم في خلق جيل واعي قادر على الثورة ضد الطغاة والعمل على بناء الأوطان .

وألقى مسؤول المراكز الصيفية عبدالملك المتوكل كلمة حيا فيها الجهود التي بذلت لإنجاح المراكز في هذه المديرية ، مشيدا بالإقبال والحرص الذي ابداه أولياء أمور الطلاب في القفر وتفاعلهم في الدفع بأبنائهم نحو هذه المراكز ..

وفي نهاية فعاليات تم تكريم المبرزين والمشاركين في هذه المراكز من مختلف مناطق وعزل القفر .

وفي مديرية بعدان أقيمت فعاليات ختامية للمراكز الصيفية وإحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد .

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة نائب المشرف العام القاضي عبدالفتاح غلاب أن هذه المراكز مثلت محطات تربوية وتوعوية هامة ساهمت في استغلال العطلة الصيفية التي طالت هذا العام بسبب وباء كورونا وبشكل أمثل ، لافتا إلى أن هذه المراكز قدمت الكثير من المعارف وفي شتى العلوم .

وأضاف أن ذكرى استشهاد الإمام زيد تمثل إحياء للحرية والثورة ضد الظلم والارتباط بالجهاد من أجل إعلاء كلمة الله وصوت الحق على هذه الأرض.. مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان من ينتهجون نهج الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام في الثورة والتصدي للطغاة .

وقد تم تكريم عدد من الطلاب والكوادر العاملة في المراكز الصيفية .

_ أما في مديرية المخادر فقد نظمت فعاليات لإحياء ذكرى استشهاد إمام الجهاد زيد بن علي واختتاما للمراكز الصيفية .

وخلال الفعالية التي شهدت فقرات انشادية وشعرية ، ألقى المسؤول الاجتماعي لأنصار الله يحيى القاسمي كلمة أشاد فيها بما قدمته هذه المراكز الصيفية من تثقيف وتوعية وتحصين للنشء واليافعين ، مشددا على ضرورة أن يتربى الجيل الجديد على ثقافة الهوية الإيمانية باعتبارها السلاح الأقوى والفعال لتحصين وبناء الأمة .

وحذر من خطورة الثقافات المسمومة للقنوات الفضائية التي بات معظمها يخدم العدو ويسعى لتمييع الأمة واركاعها لأعدائها .

وألقى مدير المديرية نبيل العواضي كلمة نوه خلالها إلى خطورة المرحلة الراهنة التي تعيشها الأمة بفعل الحرب الثقافية التي يقودها اليهود والنصارى ، داعيا إلى المزيد من الاهتمام والعناية بالتعليم والمراكز الصيفية ، منددا بالتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني .

IMG 20200909 183213 992 750x430 1