المشهد اليمني الأول/

تحت شعار علم وجهاد نظم أبناء عزلة الهشمة بمديرية التعزية بتعز اليوم الخميس فعالية خطابية وثقافية اختتاماً للأنشطة والدورات الصيفية للعام 1442 هجرية بحضور رسمي وشعبي.

وخلال الفعالية التي احتضنتها مدرسة الإمام علي بن ابي طالب بالعزلة والتي تأتي بالتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، القيت العديد من الكلمات والمشاركات والفقرات المعبرة، والتي أكدت في مضمونها على أهمية المدارس الصيفية في تنمية الفكر وترسيخ العقيدة وتحصيل العلوم وفق مصادر الهداية القرآنية ومنابع الدين القويم.

كما أشارت الكلمات الى أن المعركة مع قوى العدوان وأعداء الإسلام هي معركة عقيدة في المقام الأول، مؤكدة على تمسك أبناء الشعب اليمني بعقيدته ومبادئه وقيمه الأصيلة و سيرة أئمته الخالدين الذين صدعوا بالحق في مواجهة الظالمين والمستكبرين، مجسدين بمواقفهم وتضحياتهم اسمى معاني الجهاد في سبيل الله حتى نالوا شرف الشهادة بعزة وإباء.

الى ذلك نظم أبناء و حرائر عزلة الهشمة وقفتان احتجاجيتان منفصلتان للتنديد بالتطبيع الإماراتي مع الكيان المغ تص ب وتأكيداً على الموقف الثابت للشعب اليمني رجالاً ونساءً تجاه فلسطين ومقدساتها مهما هرولت قطعان الخليج لإعلان الولاء لليهود والارتماء في احضان الصه يوني ة العالمية.

وعقب ذلك تم افتتاح معرض للصور وإبداعات الدارسين إحتوى على العديد من الرسومات الإبداعية والفنون التشكيلية والجمالية والتي عبرت عن الخيال الواسع لجيل القرآن في نظرته لحقيقة الصراع مع قوى العدوان وأعداء الأمة والإعتزاز بصمود شعبه وبأس مجاهديه ورجاله.