المشهد اليمني الأول/

نظم المجلسان المحلي والاشرافي بمديرية الثورة فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.

وأشار المشاركون في الفعاليات التي حضرها رئيس لجنة التخطيط والمالية بالأمانة شرف الهادي ومدير مديرية الثورة محمد الدرواني، إلى أهمية وعظمة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

ولفتوا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام زيد, لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.

وأكد المشاركون على التحشد ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان حتى يتحقق النصر.

ودعا مدير المديرية إلى أهمية مشاركة جميع ابناء ومشائخ مديرية الثورة في تجهيز قافلة 21 سبتمبر التي تمثل رافداً أساسيا للمرابطين في جبهات المواجهات وتعزيزا لانتصاراتهم الكبيرة.

مديرية نهم

من جانبه نظمت بمديرية نهم محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي .

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمديرية حزام النعيمي وعدد من المشائخ والوجهاء ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية.. ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد والحاجة للتعلم من مدرسة آل بيت رسول الله للتزود منها بالصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة.

ولفتت الكلمات إلى دلالات هذه المناسبة في تعزيز الدفاع عن الوطن والتصدي لمشروعه الاستعماري وطرد الغزاة المعتدين من أرض الوطن.

وأشار المشاركون في الفعالية إلى أهمية الاقتداء بمبادئ الإمام زيد ومنهجه وشجاعته في رفض الخنوع ومقارعة قوى الاستكبار في كل مكان وزمان.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وكلمات عبرت عن ثورة الإمام زيد والتأكيد على استمرار مواجهة العدوان.