المشهد اليمني الأول/

نظمت في مديرية حبيش بمحافظة إب، اليوم الأحد، فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام واختتام المراكز الصيفية.

وخلال الفعالية التي تضمنت عددا من الفقرات الانشادية والمسرحية ألقى المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي كلمة أوضح فيها أهمية الإقتداء بإمام المجاهدين ونصير المظلومين الذي قدم صورة لا زالت وهاجة حتى اليوم .. لافتا إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد تأكيد على المضي في نهج هذا الإمام وثورته ضد الظلم والاستبداد وعدم الخنوع أو الصمت على جبروت الطغاة .

وهنأ اليوسفي القائمين على المراكز الصيفية بالنجاح لهذا العام رغم ظروف العدوان والحصار وظهور وباء كورونا.

وألقى مدير مديرية حبيش محمد الشبيبي ومشرف المديرية حسن الفرح كلمتين أشارتا إلى أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات تمثل انتصارا لمحور المقاومة والثورة التي قادها الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام.

وأوضحتا إلى أن حبيش احتوت على الكثير من المراكز الصيفية وشهدت إقبالا جماهيريا واسعا.

مديرية ذي السفال

إلى ذلك أقيمت في مديرية ذي السفال فعالية ختامية للمراكز الصيفية وإحياء لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية ألقيت كلمتين عن المراكز الصيفية ألقاها عبدالملك المتوكل مسؤول المراكز بالمحافظة والمكتب الإشرافي بالمديرية ألقاها نائب المشرف العام نجيب الكامل أوضحت أن المشاركين في المراكز الصيفية تلقوا الكثير من المعارف والعلوم المفيدة التي عملت على توسيع مداركهم واستغلال اوقات فراغهم بما ينفع دينهم ودنياهم.

ونددت بالتطبيع البحريني والإماراتي مع الكيان الصهيوني، مشيرين إلى أن الأقنعة السوداء والخيانة الخليجية تتكشف تباعا.. مستنكرة استمرار احتجاز سفن مشتقات النفط وما نتج عن هذه الجريمة البشعة من معاناة كبيرة على الشعب اليمني.

مديرية السياني

وفي مديرية السياني أقيمت الفعالية الختامية للمراكز الصيفية وإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد.

وأكد مدير المديرية أشرف الصلاحي ومشرف المديرية علي النوعة أن العدوان يسعى لإيقاف العملية التعليمية ولكنه فشل في تحقيق ذلك بل وشهدت المراكز الصيفية هذا العام زخما استثنائيا وإقبالا كبيرا .. لافتين إلى أن المراكز الصيفية قدمت للطلاب المشاركين معارف وعلوم كبيرة وهيئتهم للدخول في العام الدراسي الجديد بمعنويات أكبر وبمعلومات تفيدهم في المدارس.

ونددت الكلمات بالخيانة الإماراتية البحرينية للقضية الفلسطينية وهرولتهما للتطبيع مع الصهاينة… مشيرين إلى أن الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى اليمن جعلت الضمير الإنساني على المحك وفضحت الأمم المتحدة ومزاعمها في الحفاظ على حقوق الإنسان.photo ٢٠٢٠ ٠٩ ١٣ ١٧ ٢٦ ٤٦

photo ٢٠٢٠ ٠٩ ١٣ ١٧ ٢٦ ٥٥ 1130x580 1

فعاليات ختامية بإب للمراكز الصيفية وإحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد في حبيش وذي السفال والسياني