المشهد اليمني الأول/

احتشد أبناء محافظة صنعاء اليوم في فعاليات جماهيرية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وشهدت كافة مديريات المحافظة فعاليات خطابية تناولت مبادئ ثورة الإمام زيد وارتباط الشعب اليمني بثورته التي زلزلت عروش المستكبرين.

وعكست الفعاليات في الساحات التي اكتظت بآلاف المشاركين الروحية الايمانية الجهادية بأن اليمنيين باختلاف تياراتهم اليوم مجتمعون في مواجهة العدوان تجسيدا وتحقيقا لمنهج الإمام زيد واستلهاما من ثورته.

وأشارت فعالية في مديرية همدان بحضور المحافظ عبد الباسط الهادي إلى مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.

وفي الفعالية أشاد محافظ المحافظة بصمود وثبات أبناء وقبائل المحافظة وحضورهم المشرف في هذه الفعاليات.. مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.

ولفت المحافظ الهادي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.. مشيرا إلى معاني ودلالات ثورتي الإمامين الحسين وزيد واللتان تمثلان مصدر عزة للأمة.

وأكد أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر. مستعرضا جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

فيما تطرقت الفعاليات في مديرية بني حشيش بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل وزارة الأوقاف صالح خميس ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني ومسئول المكتب الاشرافي وليد العركدة إلى منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في قوى العدوان والثورة على مشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين.

وأكد أول محافظة صنعاء حميد عاصم أن مظلومية أحفاد رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وستسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.

وركزت فعاليات في مديرية سنحان بحضور وكيل المحافظة لشئون الأمن عبد القادر الشاوش على الدروس من ثورة الإمام زيد والتضحية في سبيل العزة والكرامة والحرية ومواجهة المحتلين والتذكير بمآثر رموز وأعلام الهدى وعظماء الإسلام.

ولفت نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.

إلى ذلك استعرضت فعاليات في بني مطر بحضور عضو مجلس النواب يحيى المطري وعضو مجلس الشورى محمد سلمان ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائب فرع مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ عبد الجليل شيبان ومدير المديرية عبد القادر المحضار.. لمحات من حياة الإمام زيد الذي جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته الجهادية قيم الخير في الأمة.

وأكد وكيل المحافظة أحمد الصماط حاجة الأمة إلی توحيد صفها ولملمة شتاتها لنيل سيادتها واستقلالها والمضي قدما في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي.

وفي مديرية أرحب أقيمت فعالية أشارت فقراتها إلى امتداد مظلومية الشعب اليمني وما يواجهونها في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدف حياتهم ومعيشتهم كنتيجة لتمسكهم بنهج الأئمة الأطهار.

ولفت وكيل المحافظة محسن أبو هادي إلى أهمية تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية. مؤكدا أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما في مواجهة العدوان.

وفي مديرية جحانة أقيمت فعالية ثقافية بحضور مدير المديرية محمد البشاري ومسئول المكتب الاشرافي احسن العبادي أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد والحاجة للتعلم من مدرسة آل بيت رسول الله للتزود منها بالصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة.

وأشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلى الدروس المستفادة من حياة الإمام وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين فضلاً عن القيم والمبادئ التي أرساها في الأمة خلال حياته.

وكرست فعاليات في مديرية الطيال علی البعد الثوري لإحياء ذكری إستشهاد الإمام زيد ودلالات هذه المناسبة في تعزيز الصمود والثبات واستمرار النضال الوطني لتحرير اليمن من دنس الغزاة وقوى الاستعمار.

وأشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال ومدير المديرية هلال معيض إلى أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أوعلى مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاحها.

وفي فعالية بمديرية مناخة أكد مسئول المكتب الاشرافي عبد الله المروني علی أهمية السير على نهج أعلام الأمة أمثال الإمام زيد وال بيت رسول الله وحلمهم وشجاعتهم في مواجهة قوی الظلم والطغيان.

فيما أشار المسئول الاجتماعي بالمديرية عبد العزيز القانص إلى أن ثورة الإمام زيد خلدت قيما تجلت في عصرنا اليوم ومبادئ حملها الأبطال وتسلح بها المجاهدون في صمود وعزيمة لا تقهر تمثلت في الانتصارات المختلفة في جميع الجبهات رغم ما يحمل العدوان من ترسانات وأسلحة متطورة.

إلى ذلك أشارت فعالية بمديرية الحصن بحضور مدير المديرية عبد الله الكبسي إلی دلالات التضحية والفداء التي جسدها الإمام زيد والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاح الأمة.

وقدم المشاركون خلال فعالية أقيمت في مديرية بلاد الروس نماذج من جهاد وتحرك الإمام زيد وأهمية التزود من مظلومية أحفاد الرسول بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

كما أقيمت في مديرية صعفان فعالية بحضور مدير المديرية منير الكبسي تناولت حياة الإمام زيد ومبادئه ودوره في الانتصار لمبادئ الحق وتجسيد العدل في واقع الأمة.

وأحيا أبناء مديرية الحيمة الداخلية الذكرى بفعالية حضرها مدير المديرية راجح راجح وأكد المشاركون فيها الثبات على نهج الإمام زيد في الخروج على الظالمين والمستكبرين والتصدي للعدوان الغاشم بكل الوسائل الممكنة.

وحثت كلمات فعالية بمديرية الحيمة الخارجية على استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد..مشيرة إلى واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني وما يواجهه من عدوان وحصار.

كما ركزت فعالية في مديرية نهم على الصمود اليمني ضد العدوان وانتهاج اليمنيين مبدأ الخروج على الظالمين تجسيدا لمبدأ الإمام زيد عليه السلام وفكره المتحرر في إقامة العدل.

واستعرضت فعاليات في مديريتي خولان وبني ضبيان مناقب ومآثر حياة الإمام زيد ودفاعه عن الحق ضد الطاغوت والجبروت ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور.

وأدان المشاركون في الفعاليات بمختلف المديريات إعلان البحرين تطبيع علاقتها مع الكيان الصهيوني..مؤكدين أن التفريط بالقضية الفلسطينية لا يمثل أبناء الأمة العربية والإسلامية.

واعتبروا مجاهرة الانظمة العميلة للتطبيع مع العدو الاسرائيلي خيانة عظمى للأمة ضمن ما يسمى صفقة القرن بهدف تصفية القضية الفلسطينية والمتاجرة بقضايا الأمة.