المشهد اليمني الأول/

أقيمت في محافظة إب اليوم الاثنين، فعالية ثقافية وخطابية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

وخلال الفعالية بحضور محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ومشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي واللواء عبدالرب جرفان أكد المسؤول الثقافي بإب أحمد الحمران في كلمة المناسبة ضرورة التمسك بنهج الإمام زيد عليه السلام والمضي في ثورته ضد الظلم والطغيان الذي جسده أنذاك هشام بن عبدالملك وتجسده الآن مملكة آل سعود حلفاء اليهود والنصارى . مستطردا جانبا من سيرة الإمام زيد عليه السلام وجهاده في سبيل الحق والتضحية من أجل أعلاء كلمة الله في الأرض ومحو الظلم حتى لقي الله شهيدا .

وندد بتلك الخيانة التي ارتكبها النظاميين الإماراتي والبحريني بحق الأمة والقضية الفلسطينية بالتطبيع العلني وبكل وقاحة مع الصهاينة . مشيرا إلى أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام وهي ثورة لا زالت متوقدة ضد الطغيان والاستكبار حتى اليوم .

تخلل الفعالية أسكتش مسرحي توعوي لطلاب مدرسة الرسول الأعظم العلمية وقصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين .

حضر الفعالية وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من المديريات ومشرفي الوحدات والمديريات الإشرافية والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة .

وفي مديريتي المربع الجنوبي ( ذي السفال والسياني ) نظم لقاء قبلي موسع إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

وخلال اللقاء أكد المشاركون التمسك بثورة الإمام زيد والسير على نهجه ومواصلة ثورته مع الحق ضد الباطل ومع العدل ضد الظلم .

وأوضح المشاركون في بيان لقائهم أن الشعب اليمني يواصل الثورة التي قادها الإمام زيد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين بن علي ضد التسلط والظلم والإستكبار .. موضحين خطورة التخاذل في هذه المرحلة التي تمر بها الأمة وعدم اقتداءها بأعلام الهدى الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الدين وعلى طريق الحق والقسط والنور .

ولفت المشاركون إلى أن الإمام زيد عليه السلام لم يكن مجرد رجل دين فحسب بل كان ثائرا أبيا شجاعا قارع الظلم والطغيان وسعى للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودفع حياته ثمنا لذلك . مشيرين إلى أن ثورة الإمام زيد مستمرة فكما كانت ضد بنو أمية الذين سعوا لتشويه الدين فهي مستمرة ضد مملكة آل سعود الذين يمارسون نفس دور بنو أمية بشكل أبشع عبر طريقتهم الوهابية التي انبثقت منها كيانات الاجرام من “داعش والقاعدة” .

حضر اللقاء مسؤولا أنصار الله في ذي السفال إسحاق وجيه الدين والسياني علي محمد النوعة .

أما في مديريات المربع الغربي ( العدين _ الفرع _ الحزم _ مذيخرة) فقد نظمت فعالية ثقافية إحياء لهذه الذكرى .

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات المعبرة عن سيرة الإمام زيد العطرة وسعيه لإحقاق الحق وإزهاق الباطل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي شاع وانتشر في عهد هشام بن عبدالملك .

وشددت الكلمات على حاجة الشعب اليمني على وجه الخصوص والأمة الإسلامية بشكل عام نحو العودة إلى مصادر عزتها ورموز دينها من أعلام الهدى وفي مقدمتهم الإمام زيد عليه السلام.. مشيرين إلى أن تحرك الإمام زيد كان عنوانه البصيرة والوعي والفاعلية مع الحق ضد الباطل ، داعيين الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتحملها تجاه قضايا الأمة وضد أعدائها الذين يحيكون ضدها أبشع المؤامرات .

وكمت أقيم في مديرية الظهار بمحافظة إب اليوم الاثنين، لقاء قبلي موسع للتحشيد إلى الجبهات وإحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

وخلال اللقاء أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أن العدوان بعد ست سنوات يلفظ أنفاسه الأخيرة وانتصارات الأبطال من الجيش واللجان الشعبية تتحقق في كافة الجبهات والتصنيع الحربي والطيران المسير يصل إلى أعماق عواصم دول العدوان.. موضحا أن الأقنعة تكشفت والعملاء لليهود والنصارى يتساقطون يوما بعد آخر بالأمس الإمارات واليوم البحرين وغدا السعودية .

ودعا إلى زيارة أعمال وجهود التحشيد ورفد الجبهات بقوافل العطاء اليماني الأصيل من المال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر .

وألقى مدير المديرية حميد المتوكل كلمة ندد فيها بتهافت دول العدوان وسعيها لإظهار العمالة والخيانة للنصارى والأمريكان ، مشيدا بمستوى القدرات العسكرية اليمنية التي استطاعت أن تنكل بقوى العدوان في كافة الجبهات .

وكان المشاركون بالوقفة قد أكدوا في بيانهم الختامي على ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات والمضي على درب الإمام زيد عليه السلام وثورته ضد الظلم والجبروت ، منددين بأشد العبارات ضد تلك الخطوة الجبانة التي أقدمت عليها إحدى الصحف الفرنسية بنشر رسومات مسيئة لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

واستنكر المشاركون ما أقدم عليه النظامان الإماراتي والبحريني من خيانة للأمة والتطبيع مع الكيان الصهيوني . مشيدين بإنجازات القوة الصاروخية والطيران المسير التي أذهلت العدوان وأسيادهم . معبرين عن غضبهم من استمرار تواطئ الأمم المتحدة مع استمرار قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية .

حضر الوقفة وكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب وقاسم المساوى وأمين عام مديرية الظهار عبدالله الخولاني

IMG 20200914 181132 514 300x200 1 IMG 20200914 181149 706 300x169 1

محافظة الجوف

أٌقيمت بمدينة الحزم بمحافظة الجوف اليوم فعالية ثقافية وخطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية أكد محافظ الجوف عامر المراني أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مواجهة الطغاة والظالمين والمستكبرين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان أمريكي سعودي، نتيجة تمسكه بنهج الإمام زيد .. حاثا على التحشيد وتقديم قوافل العطاء ودعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

وألقيت في الفعالية كلمات، تطرقت الى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.

ولفت إلى أن الشعب يجسد اليوم نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.

تخلل الفعالية التي شارك فيها قيادات بالسلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وقيادات أمنية وعسكرية، قصائد وفقرات إنشادية، أكدت على التمسك بنهج الإمام زيد.

photo ٢٠٢٠ ٠٩ ١٤ ١٧ ٣٧ ٤٧ 768x411 1

محافظة ذمار

أقيمت بمحافظة ذمار اليوم الاثنين، فعالية ثقافية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يمتلك روحية الإمام زيد، ويملك من العزة والكرامة ما يكفي لمواجهة قوى الطغيان والعدوان.

وأكد في الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري وكلاء المحافظة فهد المروني وعباس العمدي وعلي عاطف ومحمود الجبين ، ان الانطلاق في ظل المسيرة القرآنية بنهج الامام زيد في إقامة الحق ومواجهة الباطل.

ولفت إلى أن هدف العدوان الرئيسي هو تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للهيمنة الأمريكية،.. مؤكدا أن صمود اليمنيين حول موازين القوى ونجح أبناء الشعب في كسره وهزيمته.

وتطرق إلى المراحل التاريخية للصراع بين قوى الخير والشر وصولا إلى ما نعيشه اليوم من كرامة في التصدي للعدوان وقوى الهيمنة والاستكبار.. مبينا أن الإمام زيد كان نموذجا فريدا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

وشدد محافظ ذمار على التحرك الجاد لدعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال والمال.. حاثا الجميع على التحشيد وتقديم قوافل العطاء، ودعم الجبهات في مساري التجنيد والمرابطة.

فيما أشار مسئول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما.. مؤكدا أهمية مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وتطرق إلى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.. لافتا إلى أن الشعب يجسد اليوم نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.

تخلل الفعالية التي شارك فيها أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة والمديريات، قصيدتان للشاعر محمد القعمي والشاعر صالح الجوفي وفقرة إنشادية.

photo ٢٠٢٠ ٠٩ ١٤ ١٨ ٠٩ ٥٣ 1 photo ٢٠٢٠ ٠٩ ١٤ ١٨ ٠٩ ١٨

محافظة تعز

نظم أبناء محافظة تعز ،اليوم الاثنين، عدد من الفعاليات والوقفات بعدد من مديريات المحافظة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

أبناء المربع الشمالي بمديرية التعزية نظموا وقفة قبلية مسلحة تزامناً مع ذكرى استشهاد إمام الجهاد الإمام زيد عليه السلام، بحضور وكيل المحافظة حامس الحباري وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين.

مديرية شرعب الرونة أيضاً نظمت فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بحضور رسمي و شخصيات اجتماعية وتربوية وثقافية وجمع غفير من المواطنين.

وفي مديرية مقبنة فقد نظم أبنائها وقفة قبلية مسلحة بذكرى استشهاد إمام الجهاد تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلاً”.

وفي ذات السياق نظمت الهيئة النسائية الثقافية لأنصار الله بمديرية التعزية فعالية ثقافية في ذات المناسبة تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

الوقفات أشارت الى المواقف الجهادية التي سار عليها الإمام زيد نصرة للمستضعفين من أمة جده رسول الله وبأخلاقه ومناقبه الخالدة.

وأكدت الوقفات السير على درب الإمام زيد عليه السلام ونهجه، وإكمال مابدأ به من جهاد وعطاء وتضحية نصرة لكل مظلوم، والأخذ بثأر من ليس لهم ناصر، والتحرك لجبهات العزة والشرف لمواجهة طغاة العصر.

واستنكرت الوقفات التطبيع الذي قامت به دويلات الخليج مع الكيان الصهيوني وبيع القضية الفلسطينية .

و تطرقت الوقفات لأحداث هذا العصر و ما يعانيه شعبنا اليوم من ويلات وإجرام وحصار وتدمير ممنهج سببه الرفض والخنوع لأعداء الله والاستسلام لهم.

كما أكدت أن ما يتعرض له أبناء شعبنا اليمني اليوم من عدوان ظالم وحصار جائر من قبل تحالف الخزي والعار وبدعم مباشر أمريكي صهيوني، هو بسبب تمسكه بمنهجية أئمة الإسلام الخالدين وإحيائه لروح الجهاد ضد أعداء الدين والأمة.

فعاليات ثقافية وخطابية
فعاليات ثقافية وخطابية
فعاليات ثقافية وخطابية
فعاليات ثقافية وخطابية

محافظة عمران

نظمت عمران فعالية ثقافية وخطابية، اليوم الاثنين، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي رضوان الله عليهما.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ابو مختار خرفشة وحسن الاشقص ومدير عام شرطة عمران العميد ابو بدر رهمة ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ احمد الشهاري ومدير عام مديرية عمران الشيخ نبيه ابو شوصا والجانب الإشرافي والجانب الأمني والجانب التربوي ومشائخ ووجهاء عمران ، ألقيت في الفعالية كلمات أكدت أن الإمام زيد جاء ليجدد منهج الإسلام وذروة سنامه والمتمثل في الجهاد في سبيل الله ومقارعة المستكبرين والطغاة وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين والمستضعفين.

وأشار العميد ابو بدر إلى ما اتصف به الإمام زيد، حيث كان روح الإسلام وقدوة لكل حر في العالم ولكل من يرفض الهيمنة والاستبداد والاستكبار .. لافتاَ إلى أن أبناء الشعب اليمني جسدوا منهج الإمام زيد في مقارعة ظلم المستبدين والمستكبرين بوقوفهم في مواجهة تحالف العدوان بقيادة السعودية التي استهدفت اليمن أرضاً وإنساناً .

منوها إلى أن خيار الشعب اليمني الذي استقاه من الإمام زيد هو المقاومة والوقوف في وجه البغاة المستكبرين واستمرارهم في مواجهة العدوان الظالم .. مذكراَ بما فعله الطغاة بالإمام زيد من جريمة بحقه، وهو ذاته الإجرام الذي يمارسه العدوان بحق أبناء الشعب اليمني في استهداف قتل الأطفال والنساء وحرق الجثث وهدم البيوت على ساكنيها وتدمير الطرقات والمزارع وكل مقومات الحياة.

مضيفا ان الإمام زيد ليس الا واحد من سلسة طويلة من الأمرين بالمعروف والداعيين إلى الله من آل بيت رسول الله

فكل من أراد أن يواجه ظالم أو يقف في وجه ظالم فلابد من العودة إلى مبادئ الحسين وثورته وإلى مبادئ الأمام زيد وثورته .

من جانبه نوه نائب مدير الأوقاف ابو نصر الشهاري اننا نحيى هذه الذكرى لعدة اعتبارات كواقعه وحادثه تاريخيه مهمة لها تأثيرها الكبير الذي امتدا لجيل بعد جيل ، ونحييها باعتبارها ذكرى إلى علم كبير من أعلام الهدى ورموز الإسلام ورجل عظيم حمل راية الإسلام في ألامه ورفع صوت الحق في زمن السكوت، ونحييها لنستفيد منها لما يزيدنا وعي وبصيرة ويزيدنا فهم للمسؤولية ويزيدنا فهم لما علينا أن نتقدم ويزيدنا عزم وصبر وثبات في مواقفنا .

فعاليات ثقافية وخطابية
فعاليات ثقافية وخطابية
فعاليات ثقافية وخطابية
فعاليات ثقافية وخطابية