المشهد اليمني الأول/

شهدت مدينة الحديدة اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء مديريات الحالي والحوك والميناء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بالتطبيع الإماراتي البحريني مع الكيان الصهيوني والحصار على اليمن الذي انعكس سلباً على معيشة المواطن في مختلف المحافظات وكذا الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.. مؤكدين أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام يؤكد مدى التمسك بمنهجيته ودربه في مواجهة الظالمين والطغاة وتقديم التضحيات في نصرة المستضعفين.

وفي المسيرة التي جابت عدد من شوارع المدينة، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مقارعة الطغاة الظالمين.

واعتبر منهجية الإمام زيد في مقارعة الإستكبار تمثل الطريق الأمثل لخروج الأمة من حالة الاستعباد التي يحاول فرضها قوى الاستكبار العالمي .. لافتاً إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من إجرام جراء عدم خضوعه واستسلامه لقوى الطغيان.. مشيرا إلى أهمية تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته بالاستفادة من هذه الذكرى للتحشيد إلى الجبهات ورفدها بالرجال والمال والعتاد .. داعيا إلى استمرار الثبات والصمود لدحر الغزاة والمرتزقة من أرض اليمن .

وفي المسيرة بحضور وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري وقائد القوات البحرية اللواء الركن محمد فضل عبد النبي، أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل إلى ما تحلى به الإمام زيد من إقدام وشجاعة في إصلاح الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واعتبر عطاء الإمام زيد الفكري وتحركه الثوري مدرسة تعبوية ومصدر إلهام لكل التواقين للحرية وإعلاء كلمة الله والدفاع عن المستضعفين وإقامة العدل في كل مناحي الحياة.

تخلل المسيرة التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والمشائخ والعلماء والمثقفين والشخصيات الإجتماعية قصيدة للشاعر أسد باشا

 

إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)
إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

حجة

أقيمت بمدينة حجة عصر اليوم فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان إلى أن تحرك الإمام زيد شكل امتداداً لثورة الإمام الحسين عليهما السلام في الموقف والمبدأ والقضية لإصلاح واقع الأمة والحفاظ عليها في مبادئها وقيمها ودفع الظلم وإحقاق الحق.

ولفت إلى أن الإمام زيد بذل وسعى إلى تغيير واقع الأمة ومواجهة الطغيان والظلم .. مشيراً إلى استمرار أعداء الأمة وأدواتهم في الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وفي المقدمة أنظمة العمالة السعودية والإمارات والبحرين ومسارعتهما في تولي الأعداء وتبرير الإساءة للنبي الأعظم عليه أفضل الصلاة والسلام.

وبين أن الإمام زيد تحرك من منطلق المسئولية التي تربى عليها واستوعبها أمام الله سبحانه وتعالى من خلال القرآن والتربية الايمانية التي حظي بها .. لافتا إلى أن الإمام زيد دعا إلى إحياء مبدأ المعروف والنهي عن المنكر بمفهومه الشامل.

وأكد عيشان أهمية استلهام الدروس والعبر من إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان .. مبيناً أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان، نتيجة تمسكه بالنهج المحمدي وسيره على طريق الحق وتصديه لقوى الغزو والاستكبار.

وأشار إلى ضرورة رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر .. مؤكداً أن الشعب اليمني سيبقى في طليعة المناصرين للقضية الفلسطينية.

تخلل الفعالية أنشودة لفرقة المسيرة وقصيدة للشاعر زيد النعمي.

إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)
إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

photo ٢٠٢٠ ٠٩ ١٤ ٢٠ ١٠ ٢٤

كما نظم أمن محافظة حجة، اليوم الاثتين، فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان (ما يدعني كتاب الله أن أسكت )

وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده صالح عامر وعدد من القيادات الأمنية، ألقى نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده صالح عامر أوضح فيها ” أن أبناء اليمن يجعلون من هذه المناسبة محطة لاستذكار مظلوميتهم الكبرى ومعاناتهم وما يواجهونه في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدفهم في أمنهم واستقرارهم وحريتهم واقتصادهم بل تستهدف وجودهم ..

وتابع قائلا :” في عصرنا هذا تحرك قرين القرآن السيد حسين بدر الدين الحوثي عليه السلام في زمن الذل والخنوع وما تعيشه امتنا الإسلامية في زمن السكوت أمام الهجمة الأمريكية والإسرائيلية على الأمة ،

وقد تحرك السيد حسين حاملا راية جده عليه السلام تحرك ثائرا يوم خنعت الشعوب وحكامها أمام الهجمة الأمريكية والإسرائيلية تحرك عندما رأى كتاب الله لا يعمل به فيما كان زعماء وحكام العرب يتسابقون للولاء لأمريكا فثورة السيد حسين هي امتداد لثورة جده الإمام زيد عليه السلام وثورتنا مستمرة تحت راية علم الهدى السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله حتى تطهير الأرض من دنس الطغاة والظالمين…

وقد تخلل الفعالية عدد من القصائد والأناشيد والكلمات تناولت جميعها جهاد وسيرة وحكمة وشجاعة الإمام زيد عليه السلام.

إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)
إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)