مقالات مشابهة

مأرب وفشل العدوان من منع إنتصار الجيش واللجان الشعبية

المشهد اليمني الأول/

بيانات مشتركة !!! شعور مفرط بالقلق!! تهديدات وتحذيرات !!
كلها تهدف الى منع الانصار من السيطرة على مأرب وتوحي بان هناك تدخل جديد من نوع ما !!
ماذا بوسعهم فعله اكثر مما فعلت عاصفة الجزم !!

هل سيعلنون عن عاصفة جديدة لمنع الانصار من السيطرة على مأرب يكون في مقدمتها الجيش البريطاني والمارنز الامريكي !! للمشاركة على الارض لان المعارك الجوية غير كافية!!
ان حدث ذلك فان هذا غاية مايتمناه اليمنيون لان الحرب ستكون حينها مع الاصيل وليس الوكيل, مع الاسياد لا الاذناب !!

ومع انني استبعد حدوث مثل هذا السيناريو لان الهزيمة حينها ستكون للامريكان والانجليز مباشرة وليسوا في وارد خسارة هيبتهم مطلقا في معركة غير مضمونة النتائج!! لكن ومع ذلك ففي علم السياسية لو كان احتمال ان يحدث مثل هذا الامر 01,% فعلينا ان نعمل حسابه ونستعد له !! واعتقد جازما ان الانصار قد اعدوا العدة لمثل هكذا سيناريو ان حدث!!

وانهم ربما سيستهدفون اي تواجد عسكري لتلك القوى في المنطقة ناهيك عن استهداف منابع نفط مموليهم بشدة, ولن تكون الامارات واسرائيل بعيدة عن الاستهداف هذه المرة!! وحينها سيكون الوضع خطير للغاية في المنطقة برمتها !!

لذلك اظن ان اقصى مايستطيعون فعله هو جلب دواعشهم من الداخل والخارج للقتال نيابة عنهم على الارض بدعم واسناد جوي من قبلهم تحت غطاء التحالف العربي ولن يعلنوا عن مشاركتهم المباشرة في العدوان خوفا من ردةفعل تطالهم مباشرة!!

السؤال كيف سيرد الانصار على اي تصعيد عسكري من التحالف مستقبلا لمنع سيطرتهم على مأرب !! وهل سيصل هذا الرد الى استهداف الامارات او اسرائيل ام سيكتفون باحراق صناعة النفط السعودية !!
سؤال يحتاج الى اجابة !!

________
على الصنعاني