مقالات مشابهة

إب.. التلاحم القبلي يحتفي بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر

المشهد اليمني الأول/

نظم مجلس التلاحم الشعبي القبلي بمحافظة إب، اليوم الثلاثاء، لقاء قبليا بمناسبة العيد الوطني السادس لثورة ال(21) من سبتمبر الخالدة.

وخلال اللقاء القبلي أكد محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح أن ثورة ال21 من سبتمبر أعادة الاعتبار والكرامة لكل أبناء هذا الشعب وقطعت كل أيادي العمالة والارتهان للخارج، مبينا جانبا من منجزات وثمار هذه الثورة التي باتت محل إعجاب وتقدير من كافة أحرار هذا العالم.

وأوضح أن العدوان الذي يمارس الإجرام على شعب الإيمان منذ قيام هذه الثورة وأعمال القتل الممنهج وهذا يعد دليلا واضحا على خوف قوى الوصاية من هذه الثورة الحقيقية القوية بأهدافها وعظم تضحياتها.

وألقى اللواء عبد الرب جرفان كلمة عبر فيها عن أهمية هذه الثورة التي أتت كضرورة حتمية لشعب ينشد التحرر من التبعية والوصاية.. لافتا إلى أنه و بعد ست سنوات من هذه الثورة يقابلها ست سنوات من العدوان على هذا الشعب ها هي دولة 21 سبتمبر عازمة على المضي في نهج البناء والتنمية في شتى المجالات… داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في مواجهة العدوان والإسهام في عملية البناء.

وكان رئيس مجلس التلاحم بإب الشيخ عبدالحميد الشاهري قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ، مؤكدا أن الجميع مدعو للتحرك القوي في رفد الجبهات وحلحلة قضايا المجتمع، كاشفا عن وجود مناشط وورش تنشيطية وتدريبية للوجاهات والشخصيات الاجتماعية.

وأكد بيان اللقاء الاستعداد والاستمرار للتلاحم القبلي وبشكل أكثر حضورا في رفد الجبهات، داعيا كل من لديه أقارب أو أصدقاء لازالوا في صفوف العدوان أو المرتزقة أن يدعوهم إلى العودة.. مشيدا بانتصارات وإنجازات أبطال الجيش واللجان الشعبية.

تخلل اللقاء قصيدتين شعريتين للشاعرين عبدالكريم الجوفي وعمران هلال..

حضر اللقاء وكلاء محافظة إب عبدالفتاح غلاب وعبدالواحد المروعي وقاسم المساوى و راكان النقيب وصادق الحارثي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء المكاتب التنفيذية.