المشهد اليمني الأول/

وجه مكتب وزارة الصحة بالجوف، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة لتفادي إغلاق أكبر مستشفياته ومصنع الأكسجين بسبب نفاد المشتقات النفطية.

وأعلن مكتب وزارة الصحة في الجوف نفاد المشتقات النفطية التي يتطلبها تشغيل المنشآت الصحة بالمحافظة لاستمرار تقديم خدماتها وتوقف مصنع الاكسجين عن العمل.. مشيرا إلى أن هذا سيؤدي لتهديد حياة الآلاف من المرضى المترددين لطلب الخدمات في المستشفى وكافة المرافق الصحية بالمحافظة التي تستفيد من خدمات مصنع الاكسجين لتوفير احتياجها مسببا توقف وانهيار الخدمات الصحية في المستشفى قد تصل إلى درجة الاغلاق.

وحمل دول تحالف العدوان المسؤولية القانونية والانسانية عن تبعات هذا الوضع بجميع تفاصيله وجوانبه، كما حمل الامم المتحدة ومنظماتها تخليها عن مسؤولياتها والسكوت عن معاناة الشعب اليمني من حصار وعدوان ومباركة اجراءات ايقاف السفن النفطية وايقافها للدعم الانساني المقدم للقطاع الصحي في ظل الظروف المأساوية التي تمر بها اليمن بعد 2000 يوم من العدوان والحصار.

كما دعا بقية دول العالم الحر والمنظمات الانسانية لتحمل مسئولياتها والضغط على الامم المتحدة لرفع الحصار عن الشعب اليمني وايقاف العدوان ومساندة القطاع الصحي لتجاوز الكارثة المحدقة باليمن.