المشهد اليمني الأول/

طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد نشر صور انحنائه أمام سفيرة كيان الاحتلال الجديدة لدى القاهرة، كما دعا النشطاء إلى استثمار الزخم الذي أحدثته مظاهرات الأيام الماضية، وتصعيد الاحتجاجات الشعبية باتجاه مظاهرات كبرى في “جمعة الغضب” للمطالبة برحيل السيسي.

واعتمد السيسي أمس الاربعاء سفيرة الاحتلال الجديدة لدى القاهرة، لتكون أول امرأة تشغل هذا المنصب منذ العلاقات بين الطرفين عقب اتفاق التطبيع الذي وقع عام 1979. وبعد عزف نشيد كيان الاحتلال الصهيوني بقصر الاتحادية في العاصمة المصرية، قدمت السفيرة أميرة أورون أوراق اعتمادها، للسيسي من بين 15 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.

ونشر بعض المغردين صورة للرئيس المصري السيسي اثناء تسلم اوراق اعتماد سفيرة كيان الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين ان السيسي خالف البروتوكول الرئاسي بسبب انحنائه للسفيرة الجديدة، ووصف بعض النشطاء السيسي بانه عميل الموساد.

وتوقع بعض النشطاء اعلان وفاة قناة السويس والطاقه، بسبب “التعاون الخليجي الإسرائيلي” واكتمال التطبيع بالربط البري لأوروبا والكهربائي للمطبعين.

من جهة أخرى توقع بعض المغردين أن تشهد مصر غداً الجمعة مظاهرات معارضة السيسي وايضا مظاهرات مؤيدة للحكومة.

ودعا بعض المغردين المحتجين بقطع الطرق الرئيسية في القرى والمدن والمحافظات بداية من مساء الخميس لمنع خروج الحافلات التي تنقل الموظفين والعمال بالإجبار لتأييد السيسي في شارع المنصة بالقاهرة.

ونشر بعض النشطاء فيديوهات تظهر قيام جنود الأمن المركزي باطلاق الرصاص مباشرة على المتظاهرين أثناء فض المحتجين، مؤكين أن الأسلحة التي تم شراؤها باموال الشعب المصري، يتم توجيهها نحو صدورهم.

وطالب بعض المغردين الشعوب العربية لدعم الشعب المصري ضد السيسي.

غريدات

160096830335593800