دشن محافظ الجوف عامر المراني ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم، مشروع الحراثة المجتمعية 2020م بالمحافظة.

يهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتعاون مع المؤسسة الإقتصادية اليمنية ومؤسسة بنيان التنموية، إلى دعم المزارعين وتشجيعهم للتوسع في زراعة المحاصيل المختلفة .

وفي التدشين

الذي حضره وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري الدكتور عزالدين الاصبحي، والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، ثمن المحافظ المراني دعم مؤسسة إنتاج الحبوب للمزارعين بالحراثات.

ودعا أبناء المحافظة إلى التفاعل مع التوجه العام للدولة في دعم القطاع الزراعي بالمحافظة من خلال إقامة الجمعيات الزراعية في المديريات والمشاركة المجتمعية الواسعة في زراعة الأراضي الخصبة.

من جانبه اعتبر نائب وزير الزراعة، تدشين المشاريع الزراعية بالجوف ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر .. لافتا إلى أن محافظة الجوف أصبحت نموذج في العمل المجتمعي المنظم في الجبهة الزراعية .

وأكد الرباعي دعم الوزارة للمزارعين وتوفير إحتياجاتهم من خلال دعم الحراثة ومكافحة الآفات والجراد التي تضر بالمحاصيل.

كما ألقيت في التدشين كلمات أشارت إلى أهمية التوسع في زراعة الأراضي الخصبة بالمحافظة والنهوض بواقع الزراعة بما يسهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي وخصوصا في الحبوب والخضروات.