نَظمت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات خطابية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن.

وأشارت حرائر أمانة العاصمة في الفعاليات التي أقيمت بعشر ساحات بمديريات الأمانة، إلى أهمية فعاليات إحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي لبلد الإيمان والحكمة.. مشيدات بثبات وصمود وتضحية المرأة اليمنية خلال ستة أعوام من العدوان والذي يعكس ارتباطها بالهوية الايمانية.

وتطرقت كلمات الفعاليات، إلى سيرة الإمام الهادي وعلمه وصلاحه للأمة واجتماع كل خصال الإيمان والورع والحلم والحكمة في شخصيته .. مستعرضات حياة الإمام الهادي وسيرته وتغيير واقع أهل اليمن وانتصاره للمظلوم وإقامة دول الحق والعدل.

وأوضحت حرائر الأمانة قيّم ومبادئ الإمام الهادي في اهتمامه بالفقراء والمساكين والأيتام وتفقده أحوال الناس وقربه منهم وعدله وتطبيقه لأحكام الله وحدوده دون تمييز أو محاباة .. مشيرات إلى مقتطفات من سيرة الإمام الهادي وجهاده ومواقفه، وما قدمه للأمة من خلال ما تحلى به من مبادئ الإسلام وقيمه وتعاليمه.

فيما أوضحت منسقة الهيئة النسائية بأمانة العاصمة ابتسام المحطوري، إلى أن الإمام الهادي سار على نهج أئمة أهل البيت عليهم السلام وقدّم الإسلام مشروعَ سموٍ وأخلاقٍ وعدالة، وجسد مبادئه قولا وعملا وسلوكا، وأرسى دعائم الحق والعدل.

وذكرت أن إمام الحق يحيى بن الحسين كان علمًا من أعلام الهدى، رفع صوت الحق في زمن السكوت وتحرك لإنقاذ اليمنيين عندما استنجدوا به؛ بتلبية دعوتهم .. مشيرة إلى أن الإمام الهادي جمع كلمة اليمنيين على كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ووقف في وجه الأفكار المنحرفة والضالة.

بدورها لفتت مسؤولة الوحدة الثقافية بالهيئة حنان العزي، إلى أهمية احياء ذكرى قدوم رمز من رموز الإسلام الإمام الهادي إلى اليمن بدعوة من أهل اليمن بعد أن كانت قد أرهقتهم بلية الفرقة، ومحنة الشحناء والشتات وعصفت بهم الفتن.

تخلل الفعاليات قصائد شعرية وفقرات لعدد من الزهرات، أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والسير على نهج أئمة وإعلام الهدى في الدفاع عن الدين ومواجهة العدوان.ِ

photo ٢٠٢٠ ٠٩ ٢٦ ٢٠ ٢٦ ٠٧photo ٢٠٢٠ ٠٩ ٢٦ ٢٠ ٢٤ ٤٧photo ٢٠٢٠ ٠٩ ٢٦ ٢٠ ١٩ ٢٠photo ٢٠٢٠ ٠٩ ٢٦ ٢٠ ١٩ ١٥photo ٢٠٢٠ ٠٩ ٢٦ ٢٠ ١٥ ٠٧photo ٢٠٢٠ ٠٩ ٢٦ ٢٠ ١٥ ٠٠