مقالات مشابهة

المحويت.. انطلاق المهرجان السياحي بحضور رسمي

 برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط وتحت شعار ” انطلاق المهرجان السياحي بالمحويت رغم العدوان” دشن عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ أحمد غالب الرهوي اليوم الاثنين، مهرجان المحويت السياحي.

و شهدت قاعة المركز الثقافي بمركز محافظة المحويت وبحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى البروفيسور عبد العزيز الترب ووزير السياحة الأستاذ أحمد العليي ووزير الزراعة المهندس عبد الملك الثور ورئيس مصلحة شؤون القبائل الشيخ حنين قطينة ومحافظ المحويت اللواء فيصل أحمد حيدر ومشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز الهطفي.

والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل أول أمانة العاصمة صنعاء محمد الصرمي ووكلاء المحافظة ومدير أمن محافظة المحويت العميد أحمد مداعس وعضو مجلس النواب الشيخ عمار خميس وعدد من قيادات وزارة السياحة والجهات ذات العلاقة .

وخلال الفعالية ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ احمد الرهوي كلمة أشار فيها إلى ما تتميز به المحويت من بيئة سياحية حوت كل أشكال الإبداع من مواقع سياحية أثرية وكذلك مناظر طبيعية خلابة ومدرجات زراعية عكست أصالة أبناء المحافظة.

وأشار الرهوي إلى أن العدوان السعودي الأمريكي حاول أن يطمس التاريخ اليمني وهوية الشعب وتاريخه وظنت قوى العدوان أنها ستركع اليمنيين في غضون فترة وجيزة بمقارنة ما تم إعداده لقتل الشعب اليمني.

وأضاف الرهوي أن الشعب اليمني أثبت صموده واستبساله أكثر من أي وقت مضى واظهر للعالم عنفوانه وأن مهرجان المحويت ينهض من جديد من تحت ركام الآثار المدمرة ليؤكد أن الشعب اليمني سيواصل معركة الصمود والبناء رغم العدوان والحصار .

واختتم الرهوي بدعوة إلى كافة القطاعات الحكومية والخاصة والشركات والأفراد إلى زيارة محافظة المحويت مضيفا القول أن من لم يزر المحويت فلا يعرف التاريخ اليمني.

وخلال الفعالية القى محافظ المحافظة اللواء فيصل أحمد حيدر كلمة ترحيبية بالضيوف المشاركين في انطلاق المهرجان السياحي بالمحويت.. مشيرا  إلى أن محافظة المحويت تمثل وجهة سياحية وبيئة استثمارية واعدة رغم الأضرار التي لحقت بقطاع السياحة جراء العدوان والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا.

بدوره القى وزير السياحة الأستاذ أحمد العليي كلمة أشاد فيها بمحافظة المحويت وأبنائها الكرماء مشيراً إلى ما تمثله المحافظة من قبلة سياحية ضاربة جذورها في التاريخ.. مؤكدا أن مهرجان المحويت السياحي يمثل فرصة اقتصادية ستعود بالفائدة الكبيرة على المحافظة رغم ما تعرضت له العديد من المواقع الأثرية من استهداف ممنهج من قبل طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وجدد العليي دعوته للشركات والمؤسسات المالية إلى دعم قطاع السياحة بالمحافظة وهو ما سيعود إيجابا على الاقتصاد المحلي.

كما ألقيت في الفعالية قصائد متنوعة عبرت عن عظمة محافظة المحويت وتراثها الأصيل وشاركت فرقة الدواعر بفلكلور شعبي جميعها نالت استحسان الجميع.

حضر الفعالية مدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء عموم المديريات وقادة الوحدات الأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وعدد من ممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في المهرجان.