المشهد اليمني الأول/

أفاد مصدر مطلع في حديث لوكالة نوفوستي، بأن مجلس الأمن الدولي سيجتمع غدا في جلسة طارئة لبحث النزاع بين أرمينيا وأذربيجان حول قره باغ.

وذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن هناك جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غدا لبحث التصعيد بين أرمينيا وأذربيجان.

وقبلها صرحت الخارجية الأرمينية بأن تركيا تجند إرهابيين من مناطق تسيطر عليها بسوريا، وتضع نفسها فى موقف عدواني ضدنا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية إن أذربيجان تلجأ إلى نشر أكاذيب باتهامنا بالتحريض على العنف، موضحة أن أذربيجان هى من بدأت العدوان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق قال أرمين سركيسيان الرئيس الأرميني، إن تركيا تدعم أذربيجان بطائرات إف 16 وأخرى مسيرة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف الرئيس الأرمينى: “تركيا تدعم أذربيجان في هجومها على ناغورنو كاراباخ”، متابعا: “لن نسمح للأتراك بارتكاب إبادة جماعية بحقنا مرة أخرى”.

وقبلها أعلن ديميتريس سيلوريس، رئيس البرلمان القبرصي، تضامن بلاده مع أرمينيا، حيث قال رئيس برلمان قبرص: “ندين انتهاك أذربيجان لوقف إطلاق النار بدعم من تركيا”، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.