المشهد اليمني الأول/

تكبد القطاع الزراعي في اليمن جراء العدوان،10 تريليون و701 مليار و867 مليون ريال، كخسائر منذ بداية العدوان على اليمن إلى اليوم.

وأوضح نائب وزير الزراعة والري رضوان الرباعي، إن الخسائر المباشرة التي تعرض لها القطاع الزراعي نتيجة الحرب وصلت إلى تريليون و600 مليار و985 مليون ريال، فيما الخسائر والأضرار غير المباشرة تسعة تريليون و100 مليار و882 مليون ريال.

ولفت إلى أن “الأضرار المباشرة شملت أضرار كلية وجزئية بالمباني والمنشآت الزراعية والآليات والمعدات والمستلزمات الزراعية والأراضي والبيوت الزراعية المحمية والمشاتل الإنتاجية وكذا أضرار مباشرة بالثروة الحيوانية ونحل العسل وأخرى في المحاصيل الزراعية”.

وأشار إلى أن الأضرار غير مباشرة بالقطاع الزراعي شملت أضرار كلية في وديان السهل التهامي وجزئية في الجهات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة وأضرار غير مباشرة بمزارع الدواجن وخسائر اقتصادية بالإنتاج الزراعي النباتي وبيوت الزراعة المحمية والمشاتل الإنتاجية.

وبين نائب وزير الزراعة في صنعاء، خلال وفقة احتجاجية، الثلاثاء، “أن خسائر العاملين في الإنتاج الزراعي بسبب العدوان تجاوزت تريليون و951 مليار و882 مليون ريال”