المشهد اليمني الأول/

قال الإعلامي اليمني طالب الحسني بأن السبب الرئيسي لما يحدث في المحافظات الجنوبية هو العدوان والاحتلال وتواجد القوات السعودية والإماراتية في هذه المناطق.

وأشار الحسني خلال مشاركته في برنامج المشهد اليمني على شاشة قناة العالم الإخبارية الى وجود حالة إحتقان وغليان في الماضي في تلك المناطق وقال إن اليوم هناك احتلال وممارسات ضد حقوق الإنسان كما أكدت تقارير الأمم المتحدة، مضيفاً أن مطالب اهالي المحافظات الجنوبية مستمرة في ظروف تشبه ظروف الحرب.

وأضاف الحسني بأن الإحتلال في تلك المحافظات يعتمد على مجموعات مسلحة معروفة بالنهب والسرقة والتي ادخلت الى حياة المواطنيين أزمات أمنية ومعيشية مؤكداً بان صنعاء تراقب عن كثب الأحداث في المحافظات الجنوبية والتي تعد الأحداث الأمنية ابرزها.

وأكد الحسني بأن من يحكم على المحافظات الجنوبية هم عصابات متورطون وفق التقارير الاممية في التعذيب والإنتهاكات بحق المواطنين، مشيراً الى أن الإمارات والسعودية تكذبان بشأن توفير الخدمات بمعنى أن السعودية تدعي ارسال 16 مليار دولار الى المحافظات الجنوبية.

لكن هذه المزاعم تصطدم بتقارير دولية تتحدث عن حاجة المحافظات الجنوبية المحتلة إلى ـ2 مليار دولار لتحسين الوضع لكن على أرض الواقع لم يحدث شيء والإمارات قامت بسحب الكهرباء عام 2019 من تلك المناطق رغم مزاعمها حول تقديم الخدمات الى المواطنين.