المشهد اليمني الأول/

اختتمت بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم دورة تدريبية في مجال الاستطلاع دفعة الشهيد اللواء أبو عمار القدمي.

وفي حفل الاختتام أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بمستوى الإعداد والتدريب بمعسكرات وفروع المنطقة العسكرية الخامسة.. منوها بدور قيادة المنطقة في تنمية قدرات ومعارف الملتحقين بها علمياً ومهارياً وعسكرياً.

ولفت إلى أن كوادر المؤسسة العسكرية والأمنية أثبتت منذ بداية العدوان القدرة على حماية الوطن والذود عنه والانتصار للشعب اليمني، من خلال الصمود أمام جحافل قوى العدوان والمرتزقة رغم الإمكانيات كبيرة التي يمتلكونها.

وتطرق قحيم إلى هزائم دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات في حربهم على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات، خاصة بالساحل الغربي على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية الذي وهبوا أنفسهم ذوداً عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما اعتبر قائد لواء الدفاع الساحل العميد محمد القادري إلى أن تخريج 30 ضابطا من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، استطلاع متقدم، إضافة نوعية للمؤسسة العسكرية.

وأشار إلى أن المشاركين في الدورة تلقوا معارف علمية وعسكرية بوسائل حديثة للاستطلاع خلف خطوط العدو وبما يواكب ظروف المعركة في الساحل الغربي.

وثمن القادري دعم قائد المنطقة لإقامة مثل هذه الدورات التي تمثل رافدا للمنطقة العسكرية الخامسة وقوات البحرية والدفاع الساحلي.

وأكد جهوزية وحدات اللواء الساحلي في الدفاع عن الساحل الغربي من أي عدوان خارجي أو المساس بأمن وسلامة مياهه الإقليمية وسواحله وسيكونون عوناً للجيش واللجان الشعبية في تطهير الساحل الغربي من المحتلين والمرتزقة.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير الاستخبارات العسكرية العميد رياض بلذي وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري، تم تكريم الأوائل والمبرزين في الدورة.