المشهد اليمني الأول/

تشهد هذه الأثناء عدة جبهات جنوب غرب مدينة مأرب معارك شرسة وضارية ومستمرة على أشدها حتى اللحظة بين قوات الجيش واللجان الشعبية ومرتزقة تحالف العدوان، حيث تمكن الجيش واللجان الشعبية من إفشال زحوف المرتزقة والتقدم للسيطرة على مناطق إستراتيجية جديدة في مديريات جنوب محافظة مأرب.

وأفادت مصادر عسكرية بأن مرتزقة العدوان السعودي شنوا زحف واسع اليوم الإثنين، مسنوداً بغطاء جوي من طيران العدوان، باتجاه جبال السناسل وسوق المجمعة ومنطقة الأوشال وجبل قريضة في مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت إلتفاف معاكس ناجح تمكنت فيه من إفشال زحف مرتزقة العدوان بمديرية رحبة وتكبيدهم خسائر بشرية كبيرة، وإجبارهم على التراجع دون إحراز أي تقدم لهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تقدمت بعد دحر زحف المرتزقة، من منطقة المناقل في مديرية رحبة وتمكنت من تطهير منطقة علفاء الإستراتيجية بالكامل في مديرية الجوبة، وطهرت أيضاً جبل الأحضان الإستراتيجي الواقع ما بين المديريتين، وما زالت تواصل تقدمها الميداني في المعارك المستمرة حتى اللحظة بجبهات جنوب غرب محافظة مأرب.

إنشقاق لواء

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة عن إنشقاق “اللواء الأول حرس حدود” الذي يقوده الأسدي والمرابط في أطراف محافظة الجوف، بكامل عدته وعتاده عن صفوف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي.

وأكدت المصادر أن اللواء العسكري المنشق عن صفوف مرتزقة العدوان أعلن إنضامه لقوات الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت يوم أمس من السيطرة على مواقع عسكرية هامة شمال غرب مديرية مدغل، التي تعد من المداخل الرئيسية لمدينة مأرب، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف مرتزقة العدوان.

وأفادت مصادر عسكرية بأن مرتزقة العدوان خسروا آخر مواقعهم العسكرية الهامة في مديرية مدغل خلال المعارك التي خاضوها مع قوات الجيش واللجان الشعبية، في المديرية الواقعة شمال غرب مدينة مأرب.

وأوضحت المصادر بأن المواقع التي تحررت بيد الجيش واللجان الشعبية شمال غرب مديرية مدغل بالكامل هي، “الجدعان و تحرير صفرا آل صعنون وجبل تبين الاستراتيجي وسوق دحومة ومنطقة الزبرة وصفرا آل رقيبان وبيوت ال سمران وقرية النشيفة السفلى وبيوت ال سمران وقرية النشيفة السفلى وبيوت آل نادر ومحطة البقماء كما تم السيطرة في المحور الثاني على الغرايق وبلاد آل مدراج وقرية آل حمد مدراج وبلاد أبو لحوم بالزمل”.