المشهد اليمني الأول/

شن أبطال الجيش واللجان الشعبية هجوم واسع ليل الإثنين، على مواقع المرتزقة في مديرية جبل مراد المحاذية لمدينة مأرب من الجهة الجنوبية الغربية، بعد ساعات من كسر زحوف مرتزقة العدوان في مديريتي رحبة والجوبة جنوب المحافظة.

وأفاد مصدر ميداني أن الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوم واسع على مواقع مرتزقة العدوان في منطقتي الأوشال والعويجرة بمديرية جبل مراد جنوب غرب مدينة مأرب، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف المرتزقة.

وأكد المصدر مصرع العشرات من مرتزقة العدوان بينهم قيادات عسكرية وميدانية خلال الساعات الماضية في المعارك التي شهدتها جبهات جبل مراد والجوبة، ومن أبرز قتلى قيادات المرتزقة الذين تم التعرف عليهم هم، “العقيد المرتزق مبخوت محسن الحنيشي، والقيادي المرتزق علي ناصر زبن الله منيف، والملازم أول فيصل أحمد محسن الحنيشي، والملازم أول محمد مفلح صالح الحنيشي، والقيادي المرتزق بلال مسعداحمد العزي الجرادي، وسعيد حمود المطوع، وفايز العريف المرادي”.

وكان مرتزقة العدوان شنوا في وقت سابق يوم الإثنين زحف واسع، مسنوداً بغطاء جوي من طيران العدوان، باتجاه جبال السناسل وسوق المجمعة ومنطقة الأوشال وجبل قريضة في مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.

وأوضحت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت إلتفاف معاكس ناجح تمكنت فيه من إفشال زحف مرتزقة العدوان بمديرية رحبة وتكبيدهم خسائر بشرية كبيرة، وإجبارهم على التراجع دون إحراز أي تقدم لهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تقدمت بعد دحر زحف المرتزقة، من منطقة المناقل في مديرية رحبة وتمكنت من تطهير منطقة علفاء الإستراتيجية بالكامل في مديرية الجوبة، وطهرت أيضاً جبل الأحضان الإستراتيجي الواقع ما بين المديريتين، وما زالت تواصل تقدمها الميداني في المعارك المستمرة حتى اللحظة بجبهات جنوب غرب محافظة مأرب.