المشهد اليمني الأول/

أعادت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم شحنة لقاحات “الروتا” الخاصة بالتحصين الروتيني للأطفال دون العام من الإسهالات، مقدمة من منظمة اليونيسف وذلك لمخالفتها للمعايير الدولية.

وأوضح مدير إدارة اللقاحات في برنامج التحصين طه العقاري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الشحنة التي وصلت إلى مطار صنعاء الدولي في 13 أغسطس الماضي تحتوي على 30 طرد وبكمية 492 ألف جرعة.

وأكد أنه بعد وصول الشحنة إلى مخازن التحصين المركزية تم فحص كل الجرعات وتبين أن مؤشر اللقاح كان في المستوى الثاني ما يعتبر مخالفاً للمعايير الدولية.

ولفت العقاري إلى أنه تم الرفع لقيادة وزارة الصحة ومن ثم رفع تقرير أرسل في حينه إلى منظمة اليونيسف وإطلاعهم بما هو الحاصل في الشحنة.. مشيرا إلى أن قيادة الوزارة اتخذت قرار بإرجاع شحنة اللقاحات لأول مرة في اليمن.

وثمن مدير إدارة اللقاحات جهود وزير الصحة الدكتور طه المتوكل وحرصه على حياة أطفال اليمن.

وذكر العقاري أن الوزارة لم تتمكن من إعادة شحنة اللقاح في نفس الشهر الذي وصلت فيه جراء إغلاق مطار صنعاء بسبب إنعدام الوقود الناتج عن استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية .. مؤكداً انه تم إعادة الشحنة لمصدرها اليوم.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٠٦ ١٩ ٣٨ ٥٠photo ٢٠٢٠ ١٠ ٠٦ ١٩ ٣٨ ١٨photo ٢٠٢٠ ١٠ ٠٦ ١٩ ٣٧ ٥٩photo ٢٠٢٠ ١٠ ٠٦ ١٩ ٣٧ ٥٢photo ٢٠٢٠ ١٠ ٠٦ ١٩ ٣٧ ٣٤16020012745f7c997a78398 750x430 1