المشهد اليمني الأول/

أفاد مصدر أمني بمحافظة شبوة أن قوات أمن حكومة المرتزقة ضبطت مساء أمس الاثنين مجموعة من مليشيات النخبة الشبوانية التابعة للإحتلال الإماراتي أثناء اخفاءهم أسلحة شخصية في عدد من السيارات.

وأضاف المصدر أن قوات أمن المرتزقة أثناء قيامها بعملها في تأمين الخط الدولي عتق المكلا والتفتيش وجدت أسلحة شخصية مخبئة في السيارات التي كان يستقلها أفاد النخبة بعد خروجهم من بلحاف.

ولفت أن أفراد الأمن اتخذوا الإجراءات القانونية واحالوا جميع الأفراد الذين كانوا في السيارات للتحقيق والتحري، الا انهم بقيام قوات الإحتلال الإماراتية بدفع تعزيزات عسكرية أمام بوابات الشركة.

وأشار المصدر إلى تدخل وساطة محلية لتهدئة الوضع واحتواء الموقف في المنشأة.

واعرب المصدر عن استغرابه من التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها قوات الإحتلال الإماراتية بحق قوات الأمن المكلفة بتأمين وحماية الطريق من وقت لآخر.

ونوه أن قوات أمن المرتزقة تعرضت لإطلاق النار من أفراد النخبة الشبوانية المتواجدين في بلحاف الأسبوع الماضي الأمر الذي أداء إلى الرد من قبل القوات الأمنية المتواجدة هناك.

يذكر أن تشديدات أمنية شهدتها المنطقة بعد عمل تخريبي استهدف باخرة نقل النفط الخام في ميناء النشيمة النفط السبت الماضي بعد استهدافها بلغم بحري عائم.

الجدير بالذكر أن مجلس الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة والطلاب الخريجين من التخصصات النفطية طالبوا نهاية سبتمبر الماضي بضرورة تشغيل منشأة بلحاف الغازية وإخراج قوات الإحتلال الإماراتية.