المشهد اليمني الأول/

نبه المركز الوطني للأرصاد، المواطنين في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خاصة محافظات (صنعاء – عمران – ذمار والبيضاء) من الأجواء الباردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أجواء صحوة وباردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية فيما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً خلال ساعات النهار مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية خلال ساعات الظهيرة والمساء.

وأشار المركز الوطني لأرصاد، إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً على معظم سواحل الجمهورية مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على سواحل محافظتي تعز والحديدة والمناطق الداخلية المحاذية لها.

فيما تكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة وجافة بوجه عام والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية غربية، تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.