المشهد اليمني الأول/

أقيمت بمحافظة إب اليوم السبت فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية نظمها مستشفى المنار التخصصي بالتعاون مع مكتب الصحة.

وفي الفعالية أكد نائب مدير مكتب الصحة الدكتور عمار المتوكل أن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة التي لا يمكن أن تكتمل إلا ببلوغ الصحة النفسية.

وثمن دور مستشفى المنار في إقامة مثل هذه الفعاليات ، واحيائه للأيام الصحية العالمية لخدمة العمل الطبي والتثقيف الصحي بالمحافظة.

ولفت الدكتور المتوكل إلى أهمية الاعتناء بالصحة النفسية كونها تمثل الأساس اللازم لضمان العافية للفرد وتمكين المجتمع من تأدية وظائفه بشكل فعال، وزيادة الوعي العام بها وإجراء المناقشات حولها من اجل تشجيع تقديم الخدمات النفسية والاستثمار فيها.

من جهته اشار مدير مستشفى المنار الدكتور إبراهيم محروس إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية يهدف إلى رفع مستوى الوعي بقضايا الصحة النفسية، وتكريس الجهود لدعم وتأهيل المرضى النفسيين.

ولفت إلى أن الصحة النفسية تشمل السلامة العاطفية والنفسية والاجتماعية التي تؤثر في طريقة التفكير، والشعور والعمل والتواصل مع الآخرين.

بدورها استعرضت اخصائية الامراض النفسية والعصبية الدكتورة أضواء المحمدي من خلال شاشة البروجكتر ريبورتاجا توعويا، مصحوبا بمحاضرة تثقيفية بعنوان ” الصحة النفسية للجميع ” تناولت من خلالها تعريف المرض النفسي وأعراضه، وتأثيراته، وأسبابه ومضاعفاته وأساليب تشخيصه وطرق علاجه.