المشهد اليمني الأول/

استكملت لجنة مكتب النائب العام المكلفة بالتحقيق الجنائي في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها أعمالها بمديرية عبس بمحافظة حجة.

وأوضح رئيس اللجنة عضو نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي على احمد الحبشي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان اللجنة خلال الاسبوع المنصرم استقبلت أكثر من 40 مدعيا في خمس وقائع هي جريمة استهداف مستشفى عبس في الـ15 من أغسطس 2016م.

وكذا جرائم استهداف منازل المواطنين احمد حسين المؤيد واخوانه في الـ31 من ديسمبر 2015، و محمد علي خوري واخوانه في الـ4 من اغسطس 2018 بالإضافة الى واقعتي استهداف المزارعين في مزرعتي المواطنين علي الخميسي واحمد باشق والتي تعرضتا للقصف والتدمير في الـ 11 من مايو 2019 و الـ 23 من ديسمبر 2019.

وبين أنه تم النزول الميداني لمعاينة مسارح الجرائم, والإستماع إلى أقوال أولياء دم المجني عليهم والجرحى والمتضررين، وتم تقييد دعاويهم بالحق الشخصي والمدني وأخذ كل ما لديهم من وثائق وأدلة واستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتحريك الدعاوى القضائية.

وأشار إلى ان اللجنة ستواصل أعمالها في المديريات المتبقية وهي مستبأ وخيران المحرق وكشر وافلح اليمن والمحابشة والشاهل وبني قيس والشغادرة وكحلان عفار ومبين والمدينة على مدى الثلاثة الأسابيع القادمة لإستكمال التحقيق في جرائم العدوان الواقعة فيها.