المشهد اليمني الأول/

وصل إلى مطار صنعاء الدولي مساء أمس الخميس، 466 أسيراً من أسـرى الجيش واللجان الشعبية ضمن صفقة تبادل الأسرى.

وأوضحت اللجنة الوطنية لشؤون الـ أسـرى أن الطائرة الأولى التي وصلت اليوم حملت 102 محررا من أسرى الجيش واللجان الشعبية  قادمين من السعودية، والطائرة الثانية 147 محررا قادمين أيضا من السعودية.

إستقبال رسمي وشعبي في مطار صنعاء

وقد جرى للأسرى المحررين استقبال رسمي وشعبي في المطار تقدمه أعضاء المجلس السياسي الأعلى ومدير مكتب الرئاسة وعدد من الوزراء ومحافظي المحافظات وأعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

وفي الاستقبال أوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الـ أسـرى عبدالقادر المرتضى أنه تم تحرير 250 أسيراً من الجيش واللجان الشعبية من السجون السعودية و220 أسيراً من محافظة مأرب.

وأشار إلى أنه سيصل اليوم الجمعة 200 أسير من أسـرى الجيش واللجان الشعبية من سجون العدوان في محافظة عدن ليكون عدد المحررين 670 أسيراً.

وقال المرتضى “كان من المفترض تحرير 680 أسيراً من أسـرى الجيش واللحان الشعبية إلا أن التحالف استثنى عشرة أسرى من سجون محافظة مأرب الأمر الذي جعلنا نستبعد عشرة من أسرى العدوان الموجودين في صنعاء”.

وأكد الحرص على أن يتم تبادل الكل مقابل الكل من الطرفين كما نصت عليه اتفاقية السويد.. معرباً عن أسفه لعدم تنفيذ ذلك بسبب الخلافات الكبيرة بين المرتزقة وتحالف العدوان.

وطمأن رئيس اللجنة الوطنية للأسرى، أهالي الأسرى الذين لا يزالون في سجون العدوان أن هناك صفقات أخرى سيتم خلالها تحرير كافة الأسرى .. وأضاف “لدينا بما نضغط به لإجبار العدوان على تحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجونه”.

عناوين النصر

من جانبه قال وزير الإعلام ضيف الله الشامي “اليوم نقرأ عناوين النصر على وجوه أبناء الشعب اليمني، وهم يستقبلون الأبطال الأسرى في مطار صنعاء الدولي”.

وأكد أن الأسرى والجرحى يحضون باهتمام كبير من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

وأضاف “قيادتنا لا يمكن أن تفرط بأي أسير من أسرانا، وكل الأسرى سيفرج عنهم في صفقات قادمة”.

توافد جماهيري ضخم

من جهته اعتبر مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف، أن استقبال الـ أسـرى يوم تاريخي ويتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية.. لافتا إلى أن الجماهير توافدت إلى مطار صنعاء الدولي منذ الصباح لاستقبال الأسرى المحررين.

فيما أعرب عدد من أسرى الجيش واللجان الشعبية عن الشكر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لاهتمامه بتحريرهم والاهتمام بأسرهم ورعايتها.

واكدوا العزم على مواصلة الصمود والثبات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

هذا وقد غادرت مطار صنعاء الدولي ثلاث طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر على متنها أسرى للعدوان ومرتزقته.

اليوم الجمعة يصل 200 أسير

يستكمل اليوم توافد الأسرى المحررين عبر رحلتين من مطار عدن إلى مطار صنعاء.

وأفاد مصدر باللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أن الاستقبال الشعبي لأسرانا المحررين الذين سيصلون اليوم الجمعة سيكون في الـ4:00 عصرا في دوار قاعدة الديلمي.

قائمة كشوفات الأسرى المحررين