المشهد اليمني الأول/

“خاص”

اسباب التسريب المُعلنه

الصقر الصهيوني مايك بومبيو الجمهوري ووزير خارجية امريكا يقرر وترامب يرفع السرية عن البريد الخاص لهيلاري كلينتون التي لم تستخدم البريد السري الرسمي للبيت الابيض اثناء حكم الرئيس باراك اوباما من الحزب الديموقراطي.

وحسب تصريح مستشار ترامب السابق الدكتور وليد فارس لتلفزيون اليوم السابع قال: “في هذه الرسائل مايكفي بما كنا نعرفه وما كنا لانعرفه وما كنا نعرفه هو وجود شراكة بين ادارة اوباما ووزيرة الخارجية مع جماعة الاخوان الارهابية والجماعات المتطرفة بالمنطقة.. واضاف فارس بوجود قاعدة ثابته في الولايات المتحدة الأمريكية منذو 11 ايلول سبتمبر 2000م ترفض أى دعم باى شكل من الاشكال لجماعات الارهاب والتطرف بالاعمال و الافكار ومن يعتنقها “.

الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري وجهان للمشروع الصهيوني

ما يميز بين الديمقراطي والحزب الجمهوري هو الطريقة فقط!! حيث تميز الحزب الجمهوري بالتدخل العسكري المباشر بعد استخدام ورقة التكفير الوهابي في احداث 11 ايلول 2000م، وكذالك في العراق بعد كذبة سلاح الدمار الشامل.

وتميز الحزب الديمقراطي وفي عهد اوباما، بالتغيير من الداخل باذرع وفروع تنظيم الاخوان في مصر وسوريا وتونس وليبيا والعراق واليمن، وعندما تتعثر المهام بالاخوان وقطر وتركيا، أتي الدواعش وامريكا الى سوريا، وجاءت السعودية والامارات الى اليمن، ولكل مائة عام خارطة جديدة وكيان للمفسدين بالارض من اللاشيئ الى الوجود.

ثم التوسع والتمدد، سواء ببريطانيا حزب العمال الاشتراكي وحزب المحافظين، أو بامريكا الحزب الجمهوري، أو الحزب الديمقراطي وجهان لقيادة خفية تسمى الحكومة الصهيونية العالمية، فقالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندي ليزا رايس من القاهرة 2006م، بالشرق الاوسط الكبير والفوضى الخلاقة.

وتعثر المشروع تحت اقدام المقاومة الاسلامية اللبنانية تموز 2006م، وليأتي الرئيس اوباما الديمقراطي بمخطط جديد من الداخل باذرع الاخوان ولهم اهداف سرابية بالخلافة الاخوانية، ولهيلاري كلينتون فوضى خلاقة ومابعدها تطبيع… الخ.

عناصر الفوضىٰ الخلاقة حسب التسريبات

كلينتون هي قائدة الثورة

كلينتون قائدة الثورة ،ومجلس قيادة الثورة هم قطر وتركيا، وقادة فروع التنظيم الاخواني في تونس ومصر وسوريا وليبيا واليمن والعراق جزئيا، ولسان حالهم قناة الجزيرة بالحشد والتحشيد والفبركات والتضليل ومفكر الثورة هو الصهيوني عزمي بشارة.

التمويل المالي والدعم الدبلوماسي والاعلامي لقطر والامارات والسعودية، غرف العمليات السفارات الامريكية ومكتب وزير الخارجية كلينتون في واشنطن، والقائد الأعلى باراك حسين اوباما، ومن يضع الحلول الاسعافية هم مراكز الابحاث والدراسات المُقربة من وزارة الخارجية الامريكية والانظمة الحاكمة السابقة في الدول المُستهدفة، وبديكتاتورية الحزب الحاكم والقائد الحكيم وديمقراطية ال 99% وبسياساتها الداخلية والتوريث بعد جلوسها على كراسي الحكم وبفترات طويلة تمتد الى 45 عاما.

لتكون بذلك قد هيئت البيئة الخصبة لأى قوى تنادي بتغيير سلطة التوريث والفساد، وبزخم شعبي تواق للتغيير نحو الافضل، وفي استخفاف بالشعوب، كانت ثورات بلا قائد ورمز، وبيان رقم واحد، واهداف معلنه، فالقائد الفعلي هو السفير الامريكي الذي يتحكم بالأدوات “سلطة ومعارضه” من قبل الثورة ومن بعدها.

كذلك، فجناحي السلطة السابقة مؤتمر العائلة والخارج والاخوان حزب الاصلاح، ومعهم احزاب اللقاء المشترك برماد اليسار والبعض من ثوار الساحات والجنوب اللاعربي، هم اليوم ايضا تحت اوامر السفير الامريكي، بعد كل ماجرى وكان ويكون بتسريبات كلينتون وكأن اللعنة قد حلت عليهم بالفوضى الخلاقة ثم التطبيع يناير 2011 م.

كرمان تلتقي كلينتون قبل الثورة

خلال لقاء كرمان مع الصحفي الأمريكي دكستر فيليكين في منزلها بصنعاء بعد الثورة قالت كرمان: “ان الاجتماع مع كلينتون رتبته السفارة الامريكية في صنعاء”، وهو اللقاء الذي تحدثت عنه تسريبات كلينتون، وفيه حصلت توكل كرمان على تمويلات مالية من الحكومة الامريكية تحت غطاء دعم منظمة صحفيات بلا حدود، التي تترأسها كرمان.

كرمان ونسوان الاخوان يحرقون الحجابات

في رسالة مؤرخة بتأريخ اكتوبر، صادرة من مكتب كلينتون وبتوقيع نائب مدير المكتب جيك سولفان، موجهه الى كلينتون تضمن خبر “احراق نساء يمنيات لحجاباتهن” تعبيراً للاحتجاج والسخط وهي طريقة اجتماعية قبلية للتصعيد ضد عفاش.

unnamed 13كرمان لاتطمح بمنصب وزير الخارجية

في نفس مقابلة الصحفي الامريكي مع كرمان في منزلها، حيث توجد صورة مؤطره لكلينتون قالت كرمان: “لا اريد ان اصبح وزيرة خارجية لكن كلينتون هي قدوتي”، وهي العبارة التي اقتبسها مساعدو كلينتون في احدى رسائلهم الموجهه لكلينتون تحت عنوان “شيئ يجعلك فخورة”.

الصحافة الامريكية تصنع الزعيمة كرمان وعلى حساب الوطن والشعب

في رسالة من احد موظفي مكتب كلينتون، ويدعى Pverveer الى كلينتون، يورد فيها اقتباس من تقرير الصحفي الامريكي الذي وصف كرمان بأنها “المرأءة اليمنية القائدة للمتظاهرين في اليمن”، وكان الصحفي الامريكي دكستر فيلكيين قد زار ساحة الاعتصام في صنعاء ومنزل كرمان واعد تقريرا نشره في صحيفة ” ذا نيوكر” في الرابع من ابريل 2011م.

وهو التقرير الذي اقتبس منه موظفي مكتب كلنتون، عبارات ومعلومات عن كرمان، والذي نقلها من الساحات الى القائدة والعالمية بنوبل ولاحقا بالتطبيع، فنوبل هى بالواقع تعني “السلام مع بني صهيون” وتدمير وطن والزعامة للشخصية الاخوانية كرمان ولليمن دمار ارضا وانسان.

16

نساء اليمن محل اهتمام كلينتون

من التسريبات تقرير خاص من مراسل “نيوز – ويك” الذي رافق كلينتون في احدى رحلاتها للشرق الاوسط، تحدث فيه عن اوضاع المرأة في اليمن، والتي وصفها بشديدة القسوة ولم يخلو التقرير عن مسئولية نظام صالح عن الأنتهاكات التي تتعرض لها نساء اليمن.

كرمان ترد على التسريبات وتبوح باسرار اخرىٰ

بعد التسريبات غردت كرمان على صفحتها بتويتر وقالت: “في لقائي مع وزيرة الخارجية الامريكية اثناء الثورة احتجيت على لقاء السفير الامريكي بعلي عبدالله صالح، ووعدتني كلينتون بأن لايحدث ذلك مجددا، ثم اخبرتني كلينتون ان السفير يرفض الرد على اتصالات صالح وأن ذلك حدث بتوجيه منها”.

 

غرف العمليات في صنعاء وواشنطن
تتبادل المعلومات حول مواقف ادواتها
في الحكومة والمؤتمر الشعبي العام

في مارس 2011م السفير الامريكي بصنعاء “جيرالد فاير ستاين” يرد على استفسار نائب مدير مكتب كلينتون حول وزير الخارجية ابو بكر القربي وعن طبيعة المشاورات التي تجرى في اليمن، حيث رد السفير بما يلي: “للأسف لا اعتقد ان القربي على دراية بالمناقشات الجارية”

فمثلا: الحكومة اليمنية تقدمت بفكرة تنحي صالح على الفور، واحزاب اللقاء المشترك لم تتقدم بذلك، اما عبد الكريم الارياني الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، اقترح فترة انتقالية من 3-5 اشهر ومن المفترض ان يكون هذا انعكاس للنقاش داخل المؤتمر الشعبي العام على مدار اليومين الماضيين”.

السفير يعارض مقترح الأرياني ومتفائل خلال ايام

في رسالة من السفير الامريكي الى سوليفان نائب مدير مكتب وزيرة الخارجية والذي بدوره اعاد توجيهها الى كلينتون حيث قال السفير: “نحن بحاجة الى خطوات ملموسه من قبل صالح لنقل السلطة، سواء بحكم الامر الواقع او بحكم القانون.. واضاف السفير: “تناولنا اليوم طعام الغداء مع مجموعة متنوعة من ممثلي المعارضة طلاب ورجال اعمال وسياسيون وشيوخ عشائر وكان الشعور لدينا اياما وليس اكثر”.

هادي محايد والسفير يتوقع مجزرة جمعة الكرامة 26 مارس

السفير الامريكي في احدى رسائله المسربه يتحدث عن لقاء في بيت نائب الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي جمع بين صالح وعلي محسن الاحمر وعدد من قادة المعارضة، ودار النقاش حول تخلي سلس لصالح عن السلطة، وهو الأمر الذي تعثر لاحقا بسبب رفض مقربين من صالح للخطة.. ويضيف السفير ويقول: “لايزال هناك يومان لحسم موضوع تخلي صالح عن السلطة قبل الجمعة، حيث اتوقع ان تشهد مواجهات دامية بعد اداء الصلاة”

القربي ينشط والسفير يكتب التقرير

في 26مارس يرسل السفير الامريكي برسالة الى مكتب كلينتون، ويورد تفاصيل اجراها مع القربي بعد عودته من السعودية، “حيث نقل السفير عن القربي قوله أن المشكلة الحقيقية تكمن في اصرار احزاب المشترك على مغادرة صالح فورا، وهذا سيزعزع الاستقرار.

واشار القربي الى ان صالح على استعداد لترك السلطة، ولكن وفق خطوات محددة ومتفق عليها ومنها انتخاب الجمعية التاسيسية “للبرلمان”، وصياغة الدستور.. وكشفت رسالة السفير عن دوره لمعرفة موقف الرياض وما خلص اليه وزير الخارجية القربي حينها من رحلته للسعودية”.

دور مركز الابحاث والدراسات

في رسالة للسفير وبتاريخ 10 يونيو 2011م، وفي اطار رده على ماورد بتقرير صادر عن مراكز الابحاث المقربة من وزارة الخارجية الامريكية، رد السفير بالايجاب على ماورد بالتقرير بالانتقال من مرحلة توجيه الدعوات لصالح بالتخلي عن السلطة الى مرحلة حزمة من الاجراءات العقابية والحوافز.

ومنها وقف اطلاق النار والتصعيد اثناء علاج صالح في السعودية بعد حادثة جامع الرئاسة، وحث السعودية على تاجيل عودة صالح او الابقاء عليه، وتضمنت رسالة السفير برنامج زمني للاجراءات العقابية بحق صالح واسرته، والتي تحققت لاحقا في نوفمبر 2014م، بصدور قرار مجلس الامن بتجميد اموال صالح واسرته وهيكلة الجيش وابعاد عائلة صالح من الاجهزة الامنية.

تناغم كلينتون مع تصعيد كرمان والتسريع لانتخاب هادي

في رسالة للسفير الامريكي لسوليفان بتأريخ 18يناير 2012م، يشيد فيها السفير الامريكي بتصعيد كرمان بالشارع وببيان كلينتون ضد صالح، وانها جاءت بالوقت المناسب لدعم اجراءات الانتخابات الرئاسية، وقالت مينيتا ماديلي مسؤولة المعلومات في السفارة الامريكية بصنعاء في نص رسالتها: “يرجى اخبار وزيرة الخارجية الامريكية بأن تعليقاتها على اليمن كانت مهمة، وفي وقتها.

فجاء البيان بمثابة مساعدة كبيرة في التصدي لسلسلة الملاحظات المتعلقة بتاجيل الانتخابات، واشارت مينيتا الى انه سيتم توظيف بيان كلينتون التي ابدت فيه عن اسفها من الرئيس صالح، لانه لم يتمثل بمغادرة البلاد طبقا لالتزاماته والسماح بالانتخابات.

صالح يغادر لامريكا ثم يعود لاستكمال المخطط

بعد انتخابات الشخص الواحد، صالح يسلم السلطة لهادي في فبراير 2012م، ويغادر الى امريكا بمبرر العلاج، ليعود مجددا الى صنعاء لتكون سببا في تجميد اموال اليمن المنهوبة وبقرار من مجلس الامن الدولي.. الخ، من مواقف وادوار صالح المتلونه والمشبوهه.

ومن زعيم بالتصريحات النارية ضد العدون الى حليف للعدوان بالرصاص والقتل في فتنة 2 ديسمبر، وامتداده اليوم في الساحل والخارج ادوات طيعة للسفير الامريكي وليبدو المشهد السياسي في اليمن بنقل السلطة من عميل الى خائن جديد بهادي.

مستشار ترامب: “اوباما دعم اخوان الجنوب”

في تسريبات كلينتون قسم اليمن، تم اخفاء الكثير من المعلومات، وهي مجرد تسريبات حيث كشف الدكتور وليد فارس مستشار العلاقات الخارجية السابق للرئيس ترامب، عن مفاجئات، جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة اليوم السابع حيث قال: “ماتم نشره هو مجرد تسريبات، وانه يجرى حاليا الترتيبات لنشرها كاملة وبشكل رسمي.

واضاف المستشار فارس إن ادارة اوباما ووزاراته المختلفة وهيئاته، قامت بدعم وتمكين جماعات الاخوان ليس في مصر وتونس وليبيا ولكن في جنوب اليمن”، وكانت التسريبات قد كشفت عن مشروع اوباما بالتعاون مع قطر، لانشاء تلفزيون يشرف عليه الاخوان وبتكلفة 100 مليون دولار.

مابعد تسريبات كلينتون الانتقال للتطبيع العلني

من يعتقد ان تسريبات كلينتون، ولاحقا النشر الرسمي، هو للمحاسبة والمعاقبة والتصويب والتصحيح في امريكا والوطن العربي هو مُخطئ، وإلَّا لكانت مذكرات مستر همفر وجون فيليبي ولورانس عن خيانة بني سعود واكذوبة التوحيد الوهابي، ومهزلة اخوان القاهرة ونجد في السابق، كفيلة بتصحيح الماضي ولكنا بافضل حالا اليوم.

ولكن الوضع استمر على ماهو عليه واكثر، بخونه الامس واليوم معا، وبجيل من رماد الجمهورية المعتدلة واليسار القومي والماركسي، فكانوا ادوات بالفوضى الخلاقة، وسيمسون احذية للتطبيع، والناتو اللاعربي الصهيوني، ثم جنود ارخص لتمرير المشروع الصهيوني، ومن وافق.

وقبل بما سمي بالجنوب العربي واليمن الفيدرالي وجمهورية صنعاء والحديدة لاغتيال الهوية اليمنية وتشوية الاسلام بالوهابية والاخوان والدواعش، وقتل 23 مليون يمني سيقبلون بما هو اكثر من ذلك، ويبقى المقاومين بالميدان لهم شرف التصدى للقوم الظالمين الباغيين، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء يحبهم ويحبونه..

وكذلك في امريكا، فترامب الجمهوري وكلينتون الديمقراطي، اعترفوا اثناء الحملات الانتخابية السابقة بأنهم صنعوا القاعدة لمحاربة الاتحاد السوفيتي، وصنعوا الدواعش من اجل الفوضى الخلاقة في وسط ذهول البعض، ولماذا دولة امريكا والمؤسسات والديمقراطية لاتحقق وتحاسب وتعاقب!!

فاستمر الوضع وبأبشع مما كان بحماية دواعش سوريا والعراق بالطيران الامريكي، وشرعنة دواعش اليمن في الساحل الغربي، بمسمى ألوية العمالقة وكتائب ابو العباس واللواء العاشر في تعز وباعتراف محطة CNN الامريكية.

واليوم يتم نقل دواعش سوريا الى اذربيجان، بعضو حلف الاطلسي الناتو تركيا وبقيادة سكرتير التنظيم العالمي للاخوان الطيب اردوغان، وكل ذلك امام مشهد العالم عامة، والامة الاسلامية خاصة، وبالاخص العرب واليمنيين، وسط ديماغوجية وتظليل وتصفيق للباطل.

والتسريبات تهدف الى جر قوم الفوضي الخلاقة الى الإنغماس اكثر بالتطبيع او الفضح تحت طائلة المحاسبة والعقاب بعصا الارهاب، والسودان مثال فاضح لذلك، فتلكأ عمر البشير وجاء البديل البرهان والتطبيع على الطاولة.

ترامب هو الفائز بالانتخابات القادمة

المعيار هو الولاء للصهيونية وتنفيذ رغباتها، ففي الانتخابات السابقة كل الاستطلاعات كانت تشير الى تقدم كلينتون بفارق كبير على ترامب، الذي قال انه سيضم القدس الى الكيان العبري اذا فاز بالانتخابات.. وفاز بالانتخابات.

اليوم ترامب بالوضع الاقتصادي الداخلي مأزوم، ولكنه حقق لاسرائيل ماكانت تحلم به، والفوضي الخلاقة بعهد ترامب استمرت وبتوحش اكثر، والتسريبات هي للضغط على الاخوان والتاثير نسبيا على الناخب الامريكي، ويبقى تنفيذ رغبات الصهيونية هو معيار الفوز.

ولذلك سيفوز ترامب واذا لم يفوز!! سيبقى هو الرئيس الشرعي بمعزوفة تزوير الانتخابات، وبذلك تكون ساعة الصفر قد دقت لتفكك الاتحاد الفيدرالي الامريكي هذا اذا لم يكشف ترامب الصهيونية على الملا فهو بالاخير تاجر وصاحب ملاهي وقمار.

3 1 1_____________
تقرير
ابو جميل انعم العبسي
يحيىٰ البدري