المشهد اليمني الأول/

محافظة صنعاء

استقبل محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم 86 من أسرى الجيش واللجان الشعبية المفرج عنهم مؤخرا ضمن عملية تبادل الأسرى.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى وعدد من المسئولين، أشاد المحافظ الهادي بجهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الوطنية لشئون الأسرى في إنجاح تبادل الأسرى رغم العراقيل التي وضعها الطرف الآخر في التعامل مع هذا الملف.

ونوه بالتعاطي الإيجابي للمجلس السياسي الأعلى في دعم تنفيذ تبادل الأسرى والترحيب بأي مبادرات للسلام العادل والمشرف للشعب اليمني.

وأشاد محافظ صنعاء بتضحيات الأسرى وصبرهم على المعاناة والتعذيب في سجون العدوان .. معتبراً تضحياتهم في مواجهة قوى العدوان وأدواته وسام شرف وفخر كافة أبناء اليمن.

ولفت إلى أن رهانات العدوان ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية .. مستعرضا ما يحققه الأبطال من انتصارات في مواقع العزة والكرامة.

فيما بارك أمين عام محلي صنعاء وأعضاء الهيئة الإدارية للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن .. لافتين إلى أن تبادل الأسرى أظهر مرونة المجلس السياسي الأعلى وحرصه على السلام العادل وإيقاف العدوان ورفع الحصار.

من جانبهم أكد الأسرى المحررين المضي على طريق الحرية والعزة والكرامة.. لافتين إلى أن فترة بقائهم في سجون العدوان لم تزدهم إلا إيمانا وشموخاً وصلابة.

16031239865f8dbb125d9e5استقبال محافظة حجة

استقبلت محافظة حجة اليوم أسرى الجيش واللجان الشعبية المحررين من سجون قوى العدوان.

واحتشد الآلاف من أبناء المحافظة على جانبي الطريق بمديريات كحلان عفار وشرس والمدينة لاستقبال 107 أسرى من الجيش واللجان الشعبية المحررين.

وفي الإستقبال بالمركز الثقافي أشار محافظ المحافظة هلال الصوفي إلى عظمة اليوم الذي عاد فيه الأسرى المحررين من أبناء حجة بعد سنوات من الصمود في سجون العدوان.

وأكد الحرص على الاهتمام بالأسرى ورعايتهم .. معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه إزاء ما تضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشاد محافظ حجة بالبطولات التي سطرها الأسرى في مختلف الجبهات .. لافتا إلى تزامن عودة الأسرى المحررين مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وثمن متابعة وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والوفد المفاوض ولجنة شئون الأسرى لهذا الملف .. مشيرا إلى أن ذلك يمثل انتصاراً للدبلوماسية وتتويجاً لها.

فيما ثمن الأسرى المحررون اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بملف الأسرى .. مؤكدين جهوزيتهم إلى الالتحاق بجبهات العزة والكرامة.

شارك في الاستقبال رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ورئيس الدائرة الأكاديمية لأنصار الله الدكتور عبدالله الشامي ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأكاديميون.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ٢٠ ١١ ١٧photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ٢٠ ٣١ ١٦photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ٢٠ ٣١ ٢٠photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ٢٠ ٣١ ٠٨إستقبال محافظة ذمار

استقبلت محافظة ذمار اليوم الاثنين،، 128 من أبناء المحافظة من الأسرى المحررين من سجون العدوان.

وفي الإستقبال الشعبي والرسمي الذي تقدمه محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي ومشرف المحافظة فاضل الشرقي ورئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري والوكيلين فهد المروني وعباس العمدي ومدير أمن بالمحافظة العميد احمد الشرفي وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي والقيادات الأمنية وأهالي الأسرى.. رفع المحتشدون لافتات الترحيب، واصطفوا لاستقبال موكب الأسرى الذي تقدمه خيالة والزوامل الشعبية .

وفي فعالية الاستقبال أشاد المحافظ البخيتي، بتضحيات الأسرى وصبرهم على المعاناة في السجون.. مؤكدا أن رهانات العدوان ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود الشعب والجيش واللجان الشعبية.

وأكد الاهتمام بمتابعة الإفراج عن كافة الأسرى.. داعيا الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد خاتم المرسلين عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

فيما أكد مشرف المحافظة الشرقي، أن تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى وسام شرف ومحل فخر الجميع، مشيراً إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن العدوان الأحمق اخطأ بسجنه لهؤلاء الابطال الذين عادوا أكثر ايماناً وعزيمة على مواجهته ..مؤكداً أن الأمة القرآنية لا يقهرها السجن وقصف الطائرات والعدوان وهي منتصرة بأذن الله.

من جانبه أشار ممثل شعبة الرعاية الاجتماعية عبداللطيف لقمان، إلى أن الشعبة أعدت برنامجا متكاملا لتقديم الرعاية للأسرى المحررين تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية ، مثمنا جهود السلطة المحلية والمجلس الإشرافي والأجهزة الأمنية في إنجاح فعالية الاستقبال.

فيما عبر الأسرى المحررون عن شكرهم على حفاوة الاستقبال.. مؤكدين أن فترة سجنهم لم تزدهم إلا إيمانا وشموخاً وصلابة في السير على درب الشهداء.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ٢٠ ١١ ٥٩photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ٢٠ ١١ ١٧ 1استقبال محافظة عمران

وسط حضورً رسمياً وشعبياً واسع محافظة عمران تستقبل اربعون اسيراً من الاسرى المحررين من سجون قوى العدوان ومرتزقته في حشد جماهيري كبير .

موكب الإستقبال الجماهيري الحاشد الذي يحمل هتافات الحرية عبر عن الفرحة العظماء بوصول الابطال المحررين من ابطال الجيش واللجان الشعبية شامخين رغم معانتهم ومآسيهم التي تجرعوها في معتقلات قوى العدوان.

وصول الاسرى المحررين الى محافظة عمران عكس المكانة الكبيرة التي يحظى بها الأسرى الأبطال في نفوس أبناء الشعب اليمني وقيادته الحكيمة ، والتقدير العظيم لتضحياتهم في الدفاع عن الدين والوطن، وحرية اليمن واستقلاله.

محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ثمن صمود وتضحيات الأسرى المحررين في مواجهه العدوان ومرتزقتهم دفاعا عن الوطن معتبراً تلك التضحيات وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن.

حضر مراسيم الإستقبال وكلاء المحافظة عبدالعزيز ابو خرفشة وحسن الاشقص وامين فراص وعدد من قيادة المحافظة الرسمية والإشرافية والاجتماعية والعسكرية والأمنية.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ١٩ ٣٧ ٣٩photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ١٩ ٣٧ ٣٥photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ١٩ ٣٧ ٢٦