المشهد اليمني الأول/

احتشد أبناء محافظة تعز، يوم أمس الاثنين، في مراسم استقبال رسمية وشعبية لثمانية أبطال من الاسرى المحررين من سجون العدوان ومرتزقته.

و في الاستقبال الذي تقدمه محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس ، ومعه مساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب، والعميد محمد يحيى الخالد، ومدير أمن تعز العميد علي حسين دبيش، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمسؤولين بالمحافظة، أشاد المحافظ المغلس جهود القيادتين الثورية والسياسية واللجنة الوطنية لشئون الأسرى في إنجاح تبادل الأسرى رغم العراقيل التي وضعها الطرف الآخر في التعامل مع هذا الملف… مثمناً حرص قيادة الثورة والدولة والحكومة على الاهتمام بالأسرى وتقديم مختلف الرعاية لهم ومتابعة تحريرهم بعكس قوى العدوان ومرتزقتهم الذين يتعاملوا مع أسراهم بإجحاف.

وأشاد محافظ تعز بشجاعة الأسرى الأبطال وثباتهم رغم ما تعرضوا له من معاناة في سجون العدوان… معتبراً تضحياتهم في مواجهة العدوان وأدواته فخر كل يمني، ومنها يستمد اليمنيون الدروس في الصبر والثبات.

من جانبهم شكر الأسرى المحررين قيادة و أبناء المحافظة على حفاوة الاستقبال وكرم الحضور ، معتبرين هذا اليوم هو يوم عيد بالنسبة لهم ويوم تاريخي لا ينسى ..مؤكدين أن كل ما تعرضوا له لن يثنيهم عن مواصلة مشوارهم التحرري على درب الجهاد المقدس ولن ينال من عزائمهم في التنكيل بالمعتدين اينما وجدوا.

وأكدوا عودتهم إلى متارسهم في جبهات العزة والشرف وميادين البطولة والرجولة للقتال جنبا إلى جنب مع اخوانهم المجاهدين حتى يتحقق النصر المبين لليمن ارضا وانسانا ويندحر المعتدين على اذنابهم خاسرين.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ١٩ ١٢ ٥١photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ١٩ ١٢ ٤٨photo ٢٠٢٠ ١٠ ١٩ ١٩ ١٣ ٢٤ 1130x580 1
استقبال محافظة إب

استقبلت محافظة إب يوم أمس 30 أسيراً من أبطال الجيش واللجان الشعبية من أبناء المحافظة المحررين من سجون العدوان منهم ستة تم إدخالهم المستشفى لتلقي العلاج.

وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي للأسري رحب محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح بالأسرى المحررين، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت لإتمام صفقة تبادل الأسرى.

16031219275f8db3075f2ef 1130x580 1
استقبال محافظة الجوف

استقبلت محافظة الجوف يوم أمس الاثنين، 19 من أسراها المحررين من سجون قوى العدوان، في الصفقة الاخيرة لتبادل الاسرى.

وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي الذي أقيم بمدينة الحزم ، ثمن محافظ الجوف عامر علي المراني تضحيات الأسرى في الدفاع عن الوطن وصبرهم على المعاناة في سجون قوى تحالف العدوان.

واعتبر المراني تضحيات الاسرى وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن، قائلا ” لقد كسرتم بصمودكم وعزيمتكم قوى الاستكبار العالمي التي وقفت عاجزة أمام عزيمتكم واستبسالكم أثناء معارك الدفاع عن الوطن”.

وأكد المراني أن محافظة الجوف تعيش اليوم فرحة تحقيق النصر على الأعداء بتحرير 19 من الجيش واللجان الشعبية بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي.. مثمناً جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسرى في إنجاح عملية التبادل.

وخلال الاستقبال الذي حضره عددا من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات من المنطقة العسكرية السادسة ونائب مدير الأمن عبدالسلام شيحاط، أشاد عضو مجلس النواب احمد عيظة القرشي بتضحيات الأسرى في مواجهة قوى العدوان والانتصار للوطن.

وبارك للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن .. لافتا إلى أن تبادل الأسرى يؤكد حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تعزيز السلام.

بدورهم أكد الأسرى المحررين المضي في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحقيق الانتصار ضد قوى العدوان والمرتزقة وفاء لدماء الشهداء.. متعهدين لزملائهم في الأسر بمواصلة الجهاد وتحريرهم من سجون العدوان.

وأشاد بتضحيات الشهداء والأسرى إلی جانب إخوانهم المرابطين في معركة الدفاع عن الوطن وتحريره من دنس الغزاة والانتصار لكرامة الشعب.

وشدد المحافظ صلاح على ضرورة الاهتمام بذوي الأسرى الذين لازالوا محتجزين لدى مرتزقة العدوان، داعياً الأمم المتحدة للقيام بدورها في إيقاف العدوان ورفع الحصار و فتح مطار صنعاء الدولي والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

فيما عبر الأسرى المحررون عن تقديرهم لحفاوة الاستقبال بعودتهم.. مؤكدين المضي على درب العزة والكرامة ومقارعة الاحتلال والعدوان، واستمرار الصمود ورفد الجبهات.

وفي الختام كرّم المحافظ صلاح الأسرى المحررين بالمبالغ المالية تقديراً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

16031239165f8dbacc575fd 1080x580 1