المشهد اليمني الأول/

فعاليات مكاتب حكومية

نظمت مكاتب الزراعة والاتصالات والمياه والموارد المائية ومياه الريف والأراضي بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة فارس الكهالي وجبران غوبر وطالب دحان، أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، إلى الحاجة الماسة للعودة إلى الرسول الكريم للخروج من حالة الضعف التي وصلت إليها الأمة.

فيما دعا وكيل المحافظة لقطاع التعليم دحان، إلى تعزيز الوعي بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.

بدوره أكد نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد سلوكياته في تعزيز قيم التراحم والتكافل.

من جانبه تطرق مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري، إلى دلالات ومعاني إحياء هذه المناسبة في ظل التحديات التي تواجه الأمة.

فيما أشار مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس فؤاد القواس إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعكس ارتباط اليمنيين بالنبي عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية بحضور مديري وكوادر المكاتب المنظمة وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة فقرات وقصائد أكدت السير على نهج النبي عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

1 17فعالية لأمن مديرية آزال

كما نظمت إدارة أمن مديرية آزال بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية وفنية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن العاصمة العميد الركن معمر هراش ، ومدير أمن المديرية العقيد محسن القحوم وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات المدنية ، القيت خطابات ذكرت في مجملها اهمية احياء هذه الذكرى العظيمة ومالها من تأثير في تصحيح المسار وتقويم سلوكيات المسلمين لتكون وفق المنهج القرآني الذي جاء به الرسول الأعظم محمد بن عبدالله عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

وتخلل الفعالية اناشيد وقصائد نالت اعجاب الحاضرين.

16032085935f8f0591bf491photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٠ ١٨ ٣٢ ٢٧ 1080x580 1

فعالية في همدان

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ومحمد دحان، أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تذكير بمناقب وأخلاق وصفات معلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور والحث على السير على نهجه القويم.

وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفال بالمولد النبوي وما تمثله هذه الذكرى في نفوس الأمة الإسلامية، معتبراً الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الراهنة رسالة تذكير للعدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.

من جانبه اعتبر مدير التربية بالمديرية راجح سعيد الاحتفال بالمولد النبوي احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ قيم العدل والإيمان في نفوس الأمة.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار قصيدة للشاعر مطهر الحوتي وكلمات وفقرات معبرة عن المناسبة.