المشهد اليمني الأول/

أقيمت اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية، أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي والدراسات الدكتور صادق الشراجي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية النبي الكريم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى أهمية تعظيم هذه المناسبة كمحطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء بهدية ونهجه.

ولفت الدكتور الشراجي إلى الآثار الإيجابية لهذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الأمة ودورها في تقويه وتعزيز الروح الإيمانية لمواجهة الأعداء.. داعيا إلى جعل هذه المناسبة فرصة لوحدة الكلمة وجمع الصف وهو ما سيجسده الشعب اليمني في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور وائل الأغبري إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول الكريم.

وتطرق إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي لترسيخ الأخلاق المحمدية في المجتمع وتجسيد التكافل الاجتماعي.. معتبرا الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، هو احتفاء بالصمود والثقة بالنصر وتأكيد تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الوطن.

تخلل الفعالية بحضور نائبا رئيس الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والطلاب كلمة لملتقى الطالب الجامعي وفقرات شعرية.