المشهد اليمني الأول/

نظم مكتبا الصناعة والتجارة والأشغال العامة والطرق والمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد أشار وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعكس حب أبناء اليمن لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن إحياء ذكرى مولد المصطفى تأكيد على استمرار اليمنيين في نصرة الرسول والأمة الإسلامية من خلال مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.

وأكد الوكيل الحليصي ضرورة إستغلال المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية دفاعا عن الوطن.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكتب الصناعة محمد عبدالواحد الحطامي والمنطقة الصناعية عبدالله البكاري والغرفة التجارية عبدالاله علي سعيد أوضح نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل أن الإحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم.. منوها إلى أهمية تطبيق منهج وأخلاق الرسول قولا وعملا.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يعزز عزيمة الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان والتمسك بمبادئ وقيم معلم البشرية الأول عليه الصلاة والسلام.

فيما ذكرت كلمة الجهة المنظمة للفعالية أن الاحتفاء بهذه المناسبة يحمل معان ودلالات تعزز من شأن الأمة الإسلامية ومكانتها .. مؤكدة جاهزية أبناء الحديدة للمشاركة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى مولد رسول الله.

ولفتت إلى ضرورة التأسي بنهج رسول الله والتزود من سيرته العطرة سيما في ظل الظروف التي تمر بها الأمة بصورة عامة واليمن بشكل خاص.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية عكست الابتهاج والفرحة بقدوم مناسبة المولد النبوي.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٠ ١٧ ٤٥ ٢٩ 1photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٠ ١٧ ٤٥ ٢٦photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٠ ١٧ ٤٥ ٢٣ 1photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٠ ١٧ ٤٥ ٢٩فعالية القطاع الصحي بالحديدة

نظم القطاع الصحي بمحافظة الحديدة ممثلا بمكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة العام والمرافق التابعة لهما اليوم الثلاثاء، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، إلى أن إحياء ذكرى مولد المصطفى الذي خصه المولى وميزه عن سائر الخلق هو إحياء لروح الأمة جمعاء.. مؤكدا أن للرسول الأعظم مكانة كبيرة في نفوس أبناء اليمن الذين يتميزون عن سائر الأمم والشعوب بإحياء ذكرى مولده من خلال إقامة الفعاليات والاحتفالات التي تؤكد مدى محبة أهل اليمن له والاقتداء به وبتعاليمه.

ودعا وكيل المحافظة، الجميع إلى الاستفادة من الاحتفال بذكرى المولد النبوي في استلهام الدروس والعبر وتعزيز قيّم التآخي والتكافل والتحرك لرفد الجبهات وإفشال مخططات العدوان… مشيدا بجهود مكتب الصحة والقطاع الصحي في تنظيم هذه الفعالية التي تجسد الولاء والحب لرسول الإنسانية.

فيما أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل خلال الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني، أن الاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم هو احتفال بيوم من أعظم الأيام، يوم أشــرقت فيه الأرض بمولد سيد الخلق.

وقال ” نحن يمن الأنصار نجتمع في هذا اليوم المبارك لكي نحتفل ونفرح بما كان يحتفل به آباءنا وأجدادنا، وحَرَمَنَا منه عقود طويلة المرجفون الذين يمثل كثير منهم اليوم المرتزقة والعدوان”.. مؤكدا أن قطاع الصحة بمحافظة الحديدة اجتمع ليعبر عن ولائه لله ورسوله.. موضحا أن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة تستحق الاحتفاء بها طول السنة وليس يوما واحدا، فهي تأصيل لولاية الله ورسوله وأوليائه المؤمنين.

بدوره أكد الشيخ علي عضابي في كلمة العلماء، أن إحياء ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله وسلم هو تجسيد للإيمان الذي جاء به، وتجديدا للعهد الذي بينه وبين أهل الحق والإيمان… موضحا أن مولد المصطفى يمثل هدية للخلق ونورا يهتدى به لمعرفة الواقع الذي نعيشه اليوم الذي عاث فيه الطغاة والمستكبرين، وما هو الدور الواجب على الأمة القيام به لمواجهتهم.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ونائبه لشئون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد مرعي وأطباء كوادر مكتب الصحة والهيئة، فقرات شعرية.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٠ ١٨ ٠٨ ٢٧photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٠ ١٨ ٠٨ ٢٨