المشهد اليمني الأول/

اختتمت اليوم الأربعاء، التصفيات النهائية في مسابقتي الشعر الفصيح والإنشاد في مهرجان الرسول الأعظم الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي بجامعة صنعاء.

وتنافس اليوم ثلاثة مشاركين في مسابقة الشعر الفصيح وثلاثة في مسابقة الإنشاد.

وقدم في مسابقة الفيديو كليب الإنشادي عملان للمنشدين هلال السفرجل ووليد يحيى، كما تم عرض فيديو دروس وعبر من السيرة النبوية وعرض بعنوان محمد رسول الله، وعمل مسرحي بالإضافة إلى المجاراة الشعرية اليومية التي شارك فيها الشاعر أحمد المؤيد.

إلى ذلك ذكر بيان صادر عن إدارة المهرجان، أن لجنتي التحكيم الخاصة بمسابقتي اليوتيوبرز والتصوير الفوتوغرافي، ما زالت مستمرة بتلقي المشاركات حتى مساء الخميس الخامس من ربيع الأول الجاري.

وأشار البيان إلى أنه جانب المعرض الكاريكاتوري في قاعة البروفيسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء، أفرد المركز الإعلامي الخاص بمؤسسة الإمام الهادي، مساحة لعرض إصدارات المهرجان السابقة وفعاليات المهرجان لهذا العام.

وتتواصل فعاليات أمسيات المهرجان على مسرح الهواء الطلق بصنعاء مساء اليوم، بمنافسات مسابقة الزامل، وتقديم أعمال فنية في مجال الإنشاد والشعر في مدح الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعمل مسرحي حول الأوضاع التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية.