المشهد اليمني الأول/

أٌقيمت اليوم بصنعاء فعالية احتفائية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة المستقبل بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي والدراسات الدكتور صادق الشراجي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء به.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم والقضاء على العصبيات والقوميات وإخراج البشرية من الظلمات إلى النور.

ودعا الوكيل الشراجي إلى جعل هذه المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد أخلاقه ومبادئه وتضحياته على الواقع بما يعزز من التكافل المجتمعي.

فيما اعتبر رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الهادي الهمداني، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، احتفال بأعظم شخصية عرفها التاريخ الرحمة المهداة والسراج المنير وخاتم الأنبياء والمرسلين، جاء ليخرج الأمة ويقودها من دياجير الظلمات إلى مصابيح النور.

وبين أن أهمية الإحتفاء بمولده صلى الله عليه وآله وسلم يمثل فرصة للتعرف عن سجاياه وصفاته وحياته ومواقفه وأخلاقه وشمائله وسيرته العطرة وتجسيدها في واقع الحياة المعاش للأمة والتزود بقيم الإسلام والمثل العليا.

وتطرق الدكتور الهمداني إلى المعجزات التي حدثت أثناء ميلاده .. لافتاً إلى أهمية تجسيد سيرة النبي العطرة سلوكاً إيمانياً وعملاً جهادياً والسعي للكشف عن أسرار المنهاج النبوي.

وفي الفعالية بحضور قيادات الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من الطلاب والطالبات استعرض عمار الأشعري في كلمة ملتقى الطالب دلالات وأبعاد إحياء مناسبة المولد النبوي في التذكير بسيرته العطرة.

تخلل الحفل أناشيد في مدح النبي لفرقة الطالب الجامعي، وقصائد شعرية معبرة عن وهج المناسبة وعظمتها لشاعر الثورة معاذ الجنيد، تلاها تكريم الأوائل من المتفوقين في مختلف الأقسام والكليات الإدارية والإنسانية والهندسية للعام الدراسي 2019-2020 م.

16032890925f90400479437