مقالات مشابهة

صعدة… فعاليات ثقافية للجانب التربوي بمديرية سحار وأخرى في مران

المشهد اليمني الأول/

نظم الجانب التربوى لمدارس عزلة المهاذر بمديرية سحار صعدة اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية سحار خالد الذيبان ومدير مكتب التربية بالمديرية حميد جابر ابو ديكة القى مدير المديرية الذيبان كلمة أكد فيها على أهمية الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه واله اتم الصلاة وازكى التسليم.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة هو نصرا لله ونصرا لنبيه محمد ونصرا لمظلمومية الشعب اليمني الذي استقى صموده من صمود الرسول وتضحيته في مواجهة الطغيان والظلم والاستكبار.

تخلل الحفل كلمات وقصائد وأناشيد معبرة عن شجاعة وأخلاق وحياة رسول الرحمة محمد صل الله عليه وآله وسلم.

فعالية ثقافية في مران صعدة

نظم أبناء منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة فعالية ثقافية إحتفاء بذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحضور مدير عام مديرية حيدان الشيخ صالح فاضل وعدد من الوجهاء أكدت كلمة الفعالية على أن إحياء مناسبة المولد هو ترسيخ للهوية الإيمانية وإعادة اتصالا بالرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وبالرسالة الإلهية على ضوء كتاب الله والامتداد الحقيقي والأصيل لمن بعد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أشار مدير مديرية حيدان الشيخ صالح فاضل إلى أن كافة عزل ومناطق مديرية حيدان سيقام فيها فعاليات وأنشطة متعددة تدشنا للفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 1442هـ.