المشهد اليمني الأول/

نظم مجمع الساحل الغربي الطبي بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” تمسكنا بالقرآن والرسول قولا وعملا يثمر زوال أمريكا وإسرائيل وعملائهم”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ومدير مجمع الساحل الغربي العميد عبدالرزاق المضواحي ألقيت عدد من الكلمات أكدت جميعها أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى ضرورة الاقتداء بهدي الرسول وأتباع سنته ونهجه.. مستعرضة دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة وتجديد العهد والولاء لله ولرسوله بالسير على نهج خاتم الأنبياء.

وأوضحت أن إحياء السيرة المحمدية وأخلاق النبوة وصفات الرسول الأعظم وتجسيدها في الواقع سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم والهوان الى العزة والكرامة و إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.

وشددت على أهمية دور العلماء والخطباء والمثقفين في تعزيز التوعية والتحشيد للفعالية المركزية وبما يليق بمقام ومكانة سيد البشرية في قلوب أهل اليمن.

فيما أشارت كلمة العلماء ألقاها نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل إلى أن إرتباط الشعب اليمني وتمسكه بالمنهج القرآني والقدوة المحمدية والهوية الإيمانية اليمانية النقية هو ارتباطا صادقا بالله ورسوله.

لافتة إلى أن هذه الفعالية تأتي إستمرارا لما يسطره التأريخ على صفحات النضال وارتباط الشعب اليمني وتمسكه بالمنهج القرآني والقدوة المحمدية والهوية الإيمانية اليمانية النقية هو ارتباطا صادقا بالله ورسوله .. مؤكدة أن اليمنيين رغم ما يعانوه من حصار وعدوان من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي إلا أنهم يواصلون احتفالاتهم ومستمرون في صمودهم وتصديهم لقوى العدوان ومرتزقتهم حتى تحقيق النصر المبين.

وأشادت بالمشاركة والتفاعل الايجابي لأبناء الحديدة في تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمناسبات الدينية والوطنية.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مديرمكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي ومدراء الادارات والاقسام الطبية بالمجمع عدد من الفقرات الانشادية المعبرة عن المناسبة.