المشهد اليمني الأول/

أقامت إدارة امن مديرية همدان فعالية خطابية وفنية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية مدير أمن المحافظة العميد محمد حفظ الله الحمزي، وحضرها عدد من الاسرى المحررين، القى وكيل أول محافظة صنعاء يحيى المؤيدي كلمة أشار فيها إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله فرصة للحديث عن الرسول ومبعثه ومنهجه ورسالته والتطرق إلى واقع الأمة اليوم وجعلها مناسبة لتعزيز هويتنا الإيمانية.

مبينا أنه يجب علينا استلهام الدروس والعبر في الجهاد والعطاء والصبر والثبات والتضحية والفداء في جهاده ومواقفه صلوات ربي عليه وآله وسلم.

وأكد على اهمية احياء هذه الذكرى العظيمة ومالها من تأثير في تصحيح المسار وتقويم سلوكيات المسلمين لتكون وفق المنهج القرآني الذي جاء به الرسول الأعظم محمد بن عبدالله عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

بدوره اكد مدير إدارة شؤون الضباط بأمن المحافظة العقيد عبدالله حسن الشب، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة إلى الأعداء، بأن اليمنيين متمسكون بنهج رسول الله، وهو النهج الذي يستحيل هزيمته .

وقال: ان احتفالنا هذا انعكاس لمنهاج حياة، ونحن اليمانيون أنصار الرسول الأعظم يجب أن نقتدي برسولنا الكريم في كل علاقاتنا وتصرفاتنا ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

كما ألقى طلال الغادر كلمة هنأ فيها الحاضرون بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وأكد ان الاحتفاء بهذه الذكرى هو احتفاء بالقيم والمبادئ والأخلاق العالية الذي جاء بها النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، وهي المبادئ التي أرست قواعد العدل ونصرة المظلوم، ورفعت راية الحق.

وقد القيت في الفعالية قصيدة امتداح لرسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله نالتا استحسان الحاضرين، إلى جانب عرض مسرحية تحكي عن عظمة إحياء مولد الرسول الأعظم صلوات الله علية وعلى آلة.