المشهد اليمني الأول/

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية والمعهد العالي لتأهيل المعلمين بذمار اليوم فعالية خطابية بمناسبة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمود محمد الجبين، أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وتنشئة الأجيال على الاقتداء بسيرة النبي عليه الصلاة والسلام وغرس قيمه ومبادئه في نفوسهم.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة لإحياء التكافل الاجتماعي وتعزيز قيم التآخي وتوحيد الصفوف لمواجهة قوى الطغيان والباطل .

وحث على تضافر جهود القطاع التربوي والتعليم الفني في المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة وايصال رسالة للعدو أننا أمة ترفض الخضوع والذل.

فيما أكد مدير مكتب التربية احمد الوشلي أهمية جعل هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صل الله عليه وعلى آله وسلم في إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح ،لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يؤكد ارتباط الأمة الإسلامية بنبيها الكريم ورسالته.

من جانبه تطرق القاضي أحمد محمد الوشلي في كلمة العلماء إلى جوانب من سيرة المصطفى عليه السلام وعلى آله ومناقبه وفضائل أخلاقه وصفاته، مشيرا إلى أن لهذه المناسبة مكانتها في قلوب جميع المسلمين واليمنيين خاصة.

بدوره أكد مسئول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي حاجة الأمة في الظروف الراهنة للعودة لكتاب الله والتمسك بنهج النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم، والاقتداء بما تحلى به من مكارم الأخلاق والشجاعة والبذل والعطاء .

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتبين التنفيذي والإشرافي، قصيدة شعرية وفقرات شعبية وانشادية لزهرات عدد من المدارس وطلاب المعهد العالي لتأهيل المعلمين .

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٢ ١٧ ١٥ ١٢الكلية التطبيقية

من جانبه نظمت الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بذمار بالتعاون مع وحدة التعليم الجامعي “المهني والتقني” اليوم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل محافظة ذمار محمود محمد الجبين إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام لما تمثله هذه الذكرى من أهمية في التاريخ الإسلامي.

وتطرق إلى أن احتفاء الشعب بهذه المناسبة الدينية يأتي في ظل استمرار العدوان والحصار، والانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. حاثاً على تعزيز عوامل الصمود واستمرار رفد الجبهات والتحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية.

وألقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية تعزيز الارتباط والولاء لله والسير على نهج المصطفى والإقتداء بهديه وجعل هذه المناسبة محطة للتزود من مكارم الأخلاق التي تحلى بها النبي الكريم والتمسك برسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٢ ١٧ ٣٦ ١٥ 1130x580 1المكاتب التنفيذية

وكما نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة ذمار أمسية خطابية في ذكرى المولد النبوي.

وخلال الأمسية التي نظمها مكتب الضرائب وصندوق النظافة والتحسين ومنطقة بريد ذمار وفرع الهيئة العامة للزكاة ومكتب المالية ومكتب الأشغال العامة، أشار وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق، إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز وحدة الصف والانتصار للأمة وقضاياها.

وأوضح أن الإحتفاء بهذه المناسبة يأتي هذا العام وعدد من القيادات المحسوبة على الأمة الإسلامية يقدمون قرابينهم وولائهم لأعداء الأمة.

وأشاد الوكيل عبدالرزاق بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات .. حاثاً على استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

وألقيت كلمتان من مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى ومدير بريد منطقة ذمار عبد الإله المروني، أكدا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يؤكد الولاء لله ورسوله في الوقت الذي يحرّم بعض المحسوبين على الإسلام الاحتفاء بهذه المناسبة ليتم الاحتفاء بمناسبات غير المسلمين.

وأشارا إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى يكتب الله النصر.

وكان رئيس الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالعظيم اللاحجي أشار إلى الحرص على إحياء ذكرى مولد رسول الله في ظل العدوان والحصار .. داعياً إلى المشاركة والتحشيد لإنجاح الفعالية المركزية.

تخلل الأمسية بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي، ثلاث قصائد للشعراء عبدالغني سلامه وبشير المنيفي وعبدالفتاح السلطان، وفقرة إنشادية لفرقة الرضوان.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٢ ١٩ ٥٨ ٢٠photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٢ ١٩ ٥٨ ١٨