المشهد اليمني الأول/

نظم مكتب التعليم الفني والمهني وكلية المجتمع والمعاهد والمراكز الخاصة بذمار اليوم، فعالية خطابية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم .

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، أكد وكيل المحافظة محمود محمد الجبين، أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسد مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

ولفت إلى ان الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة في الوقت الذي يهرول فيه العملاء للتطبيع مع الكيان الصهيوني ..مشيراً إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم والسير على نهجه في مواجهة العدوان.

فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني نجيب الحاشدي، إلى أهمية التأسي بأخلاق وصفات النبي الكريم والاقتداء به قولا وعملا.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل العدوان الذي استهدف كافة مناح الحياة يجسد الحب للرسول عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

من جانبه أكد محمد الموشكي في كلمة الملتقى الأكاديمي، أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعزز من الهوية الإيمانية.

وأشار إلى أهمية استحضار سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام والدروس والعبر من فكره وقيادته للأمة.

بدوره أكد مسئول الوحدة الثقافية عبد العظيم اللاحجي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة يحمل دلالة على صدق الانتماء والولاء لله ولرسوله.

وفي كلمة أعضاء هيئة التدريس أشارت علاء الغرباني، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة هو إحياء لمكارم الأخلاق والصفات التي تحلى بها الرسول الأعظم.

فيما أكد محمود العرامي في كلمة المعاهد الخاصة، أن النبي الكريم أحق بالاحتفال بذكرى مولده فهو الذي خصه الله برسالة الحق ليخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

تخلل الفعالية التي حضرها عميد كلية المجتمع الدكتور زيد الهدور ومدير مكتب الشباب حسين الصوفي وعدد من الأكاديميين قصيدة للشاعر عبدالرحمن الزيلعي.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢١ ١٦ ٢٢ ١٦ 1130x580 1photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢١ ١٦ ٢٢ ٢٧photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢١ ١٦ ٢٢ ٢٤photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢١ ١٦ ٢٢ ٢١photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢١ ١٦ ٢٢ ١٦