المشهد اليمني الأول/

اقام ابناء المربع الرابع بمديرية عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة واتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية عمران نبيه ابوشصاء وعدد من المشائخ والاعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية القيت العديد من الكلمات التي اشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد قيم ومبادئ الشعب اليمني وارتباطهم وحبهم للرسول الأعظم محمد صلى الله علية وآله وسلم.

ونوهت الكلمات بما تحلى به رسول الرحمة من مناقب وصفات وبما اتسم به من ثبات وجهاد في مواجهة الكفر والظلم والطغيان.

كما دعت الكلمات ابناء المحافظة للخروج المشرف للفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة في يوم الثاني عشر من ربيع الاول يوم ميلاد المصطفى عليه واله افضل الصلاة واتم التسليم.. وشدد الكلمات على ضرورة الاسهام الفاعل في تجهيز قافلة الرسول الأعظم بالشكل الذي يليق باسم ومكانه رسول الرحمة والهدى صلوات الله عليه وعلى آله الكرام.

كا نظم أبناء منطقة بنى الزبير بعزلة الخميس بمديرية عيال سريح بمحافظة عمران اليوم فعالية ثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية اشار عضو مجلس الشورى احمد مرشد الزبيري إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف للتذكير بصفات رسول الله وقيمه الكريمة التي تجسد السلوك الديني الصحيح والسيرة العطرة للنبي الأعظم.

واوضح الزبيري الى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد الإيمان والالتزام الحقيقي لما جاء به رسول الله ونهجه القويم في رفض الذل والخنوع.

ولفت الزبيري إلى حاجة الأمة اليوم إلى العودة الى رسول الله والاقتداء بسيرته ونهجه القويم والسير على طريق الجهاد لمواجهة دول العدوان ومرتزقته وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمعتدين.

من جانبه استعرض مدير عام مديرية عيال سريح سعد بختان جانب مشرق من حياة الرسول ومواقفه الشجاعة وصفاته الكريمة التي بعث بها رحمةً للعالمين.. مشيرا الى ان الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى يجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالرسول الاعظم.

فيما دعا نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ نايف الحايطي للخروج الحاشد في احياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة في يوم الثاني عشر من ربيع الاول .

ونوه الحايطي بضرورة التحرك والتفاعل الجاد في تجهيز قافلة المناسبة للمحافظة والتي تحمل اسم قافلة الرسول الاعظم.

من جانبه نظم أبناء مديرية خمر بمحافظة عمران فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة عمران محمد المتوكل، أشارت الكلمات إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أهمية في تجديد العهد للرسول الأعظم وإحياء للقيم النبيلة والتمسك بالنهج المحمدي.

وذكرت أن هذه المناسبة الدينية، تمثل نبراساً للأمة الإسلامية لاستلهام معاني الإخاء والمحبة والتكافل بين كافة أفراد المجتمع.

وحثت الكلمات على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة يوم 12 ربيع اﻷول احتفاءً بالمناسبة.

وجدد المشاركون العهد والولاء لله ورسوله، مشيرين إلى أن مناسبة المولد النبوي المرتبطة بالرسول الأعظم تعلم الأمة وتقودها إلى مصدر عزتها وكرامتها وسيادتها على سائر الأمم والشعوب .